عرب وعالم

الإمارات تدعو لإدانة هجمات الحوثيين على أبوظبي عربيًا في اجتماع عاجل

21-1-2022 | 18:39
الإمارات تدعو لإدانة هجمات الحوثيين على أبوظبي عربيًا في اجتماع عاجلالإمارات - أرشيفية
الألمانية

دعت  دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى عقد اجتماع  طاريء لمجلس الجامعة العربية علي مستوى  المندوبين يوم الأحد المقبل، لإدانة هجمات جماعة الحوثي على أبوظبي يوم  الإثنين  الماضي. وحسب مذكرة أرسلتها الإمارات، إلى الجامعة العربية، سينعقد الاجتماع يوم الاحد المقبل الحادية عشر صباحا بتوقيت القاهرة برئاسة الكويت.

وكانت الإمارات قد دعت  مجلس الأمن الدولي للانعقاد. وأدانت الإمارات في رسالة إلى النرويج، رئيسة مجلس الأمن الدولي خلال الشهر الجاري استهداف الجماعة المدنيين والأعيان المدنية على الأراضي الإماراتية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي، داعيةً مجلس الأمن لإدانة هجمات الحوثيين بشكل قاطع وبصوت واحد.

ويوم الإثنين، أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام الجامعة الدول العربية، بأشد العبارات استهداف جماعة الحوثي لمناطق ومنشآت مدنية في الإمارات.

وأكد أبو الغيط في بيان حينذاك "ضرورة وقوف المجتمع الدولي صفاً واحداً في مواجهة هذا العمل الإرهابي الذي يُهدد السلم والاستقرار الإقليمي".

والإثنين الماضي، شهدت أبوظبي، انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار المدينة، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص (باكستاني وهنديين) وإصابة 6 آخرين، فيما أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن الهجمات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة