أخبار

الصحة العالمية: انخفاض كبير في حالات الإصابة بكورونا بالقارة الإفريقية

21-1-2022 | 18:32
الصحة العالمية انخفاض كبير في حالات الإصابة بكورونا بالقارة الإفريقية الصحة العالمية
سمر نصر

أفادت منظمة الصحة العالمية، بحدوث انخفاض كبير في حالات الإصابة الأسبوعية بكوفيد-19 في إفريقيا مع تراجع في الوفيات، لأول مرة منذ بلوغ موجة الإصابة بمتغير أوميكرون ذروتها.

حيث انخفضت حالات الإصابة الجديدة بنسبة 20 في المائة في الأسبوع الذي انتهى في 16 يناير، بينما انخفضت الوفيات بنسبة 8 في المائة.

وبدأت جنوب إفريقيا، التي شهدت اكتشاف أول حالات الإصابة بمتغير أوميكرون، تسجل الآن اتجاها تنازليا خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

كما تراجعت الحالات في جميع أنحاء القارة، عدا منطقة شمال أفريقيا التي سجلت زيادة في الحالات بنسبة 55 في المائة. وتم الإبلاغ عن متغير أوميكرون في 36 دولة إفريقية، و169 دولة في جميع أنحاء العالم.

وفقا للمديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا الدكتورة ماتشيديسو مويتي، فإنه على الرغم من هذه الأرقام، تعتقد الدكتورة مويتي أن أفريقيا "لم تقلب الطاولة على الجائحة بعد".

وقالت إن الفيروس لطالما استمر في الانتشار، فلا مفر من حدوث المزيد من الموجات. "إن إفريقيا لا ينبغي أن توسع نطاق التطعيم فحسب، بل يجب أن تحصل أيضا على وصول متزايد ومنصف إلى علاجات كوفيد-19 المنقذة للأرواح لكي تتمكن من مكافحة الأزمة الصحية بشكل فعال".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة