عرب وعالم

​لافروف يدعو للحوار مع الاتحاد الأوروبي حول الاعتراف المتبادل بشهادات كورونا

21-1-2022 | 17:40
​لافروف يدعو للحوار مع الاتحاد الأوروبي حول الاعتراف المتبادل بشهادات كورونالقاح سبوتنيك V الروسي
أ ش أ

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن الحوار غير المسيس بين الهياكل ذات الصلة في روسيا والاتحاد الأوروبي هو شرط رئيسي للدفع بالاعتراف المتبادل بشهادات كورونا.

وقال لافروف، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء تاس الروسية، إنه يتم إجراء اتصالات مع الاتحاد الأوروبي بشأن مسألة الاعتراف المتبادل بشهادات كورونا الرقمية من خلال وزارة الصحة ووزارة التنمية الرقمية في روسيا.

وأضاف "تقدم وزارة الخارجية الروسية الدعم المتخصص والاستشاري لهذه العملية، نعتقد أن الشرط الرئيسي للتقدم في هذا المجال هو تفاعل الخبراء غير المسيس من خلال الهياكل ذات الصلة في روسيا والاتحاد الأوروبي من أجل تسهيل السفر الآمن إلى الخارج لمواطني روسيا ودول الاتحاد الأوروبي".

وتتفاوض روسيا والاتحاد الأوروبي حاليًا بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم ضد فيروس كورونا، ولم تتم الموافقة على اللقاح الروسي (سبوتنيك في) من قبل وكالة الأدوية الأوروبية لاستخدامه في الاتحاد الأوروبي، ويحق لدول الاتحاد الأوروبي الذي يستخدم اللقاح الروسي، على سبيل المثال المجر، إصدار شهادات تطعيم رقمية أوروبية له، ولكن يجوز لدول الاتحاد الأوروبي الأخرى، وفقًا لتقديرها الخاص، قبول أو عدم قبول تلك المستندات .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة