عرب وعالم

بيسكوف: موسكو تتوقع ردًا مكتوبًا من واشنطن خلال أيام على مقترحاتها بشأن الضمانات الأمنية

21-1-2022 | 17:06
بيسكوف موسكو تتوقع ردًا مكتوبًا من واشنطن خلال أيام على مقترحاتها بشأن الضمانات الأمنيةالمتحدث الرئاسي الروسي دميتري بيسكوف
أ ش أ

أعلن المتحدث الرئاسي الروسي دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن موسكو تتوقع أن تتلقى ردودًا مكتوبة على مقترحاتها بشأن الضمانات الأمنية في الأيام المقبلة.

وقال بيسكوف في تصريحات - نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية - إن الكرملين كان يعلم مسبقًا أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لن يقدم إجابات على مقترحات روسيا بشأن الضمانات الأمنية للمحادثات في جنيف مع نظيره الروسي سيرجي لافروف.

وأضاف "علمنا مسبقًا أنه لن يسلم الإجابات على الضمانات.. في الواقع، هذا الاجتماع مخصص لشخص آخر. نتوقع أن تتاح للافروف وبلينكين الفرصة لتبادل وجهات النظر ومقارنة فهم نتائج الجولات الثلاث للمفاوضات".

وفي 17 ديسمبر 2021، نشرت وزارة الخارجية الروسية، مسودات معاهدة مع الولايات المتحدة بشأن الضمانات الأمنية، وكذلك اتفاقيات بشأن إجراءات ضمان أمن روسيا والدول الأعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي. وعقدت مشاورات روسية أمريكية حول هذه القضايا في 10 يناير في جنيف وفي 12 يناير عقد اجتماع لمجلس روسيا والناتو في بروكسل، وفي 13 يناير نوقشت هذه المبادرات في اجتماع للمجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في فيينا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة