حوادث

طريق اللاعودة

21-1-2022 | 15:56
طريق اللاعودةطريق اللاعودة

كتب – سامح قايدباي:

كغيره من أبناء بلدته اعتاد على النظر للثراء الذي تنعم به عصابات ترويج السموم بمحيطهم وحلم كثيرا بالانضمام لهم لتحقيق طموحه في جمع الأموال بأي طريقة وفي أسرع وقت بدأ "ع" حياته الإجرامية وهو في سن صغيرة بالعمل لدي بعض تلك العصابات وتحديدا مروجي المخدرات كناضورجي يقوم بمراقبة الطرق الزراعية وملاحظة الغرباء وإبلاغهم بتلك التحركات.

تمرس "ع" منذ صغره علي أفعال البلطجة التي دفعته للانغماس مع عصابات السرقة والمخدرات المنتشرة بمحيطه سكنه بدائرة مركز القناطر الخيرية فكانت طبيعة بعض المناطق الزراعية بدائرة المركز تتيح لتلك العصابات التمركز بها بعيدا عن أعين الأمن حيث يقومون بارتكاب جرائمهم ثم يعودون في ظلام الليل بغنائمهم من ضحاياهم.

عمل الشاب الذي عرف بحدة طباعه وسلوكه العدواني لدي العديد من تجار المخدرات حيث كان ماهرا في استخدام الأسلحة النارية والبيضاء وظل علي نهجه المعوج حتى تم رصده من قبل الأمن وسجل في أرشيفه الجنائي قضية حيازة سلاح أبيض وأصبح مطاردا.

زاد إصرار "ع" على مواصلة سيره في طريق الإجرام خاصة بعدما توطدت علاقته ببعض الأشقياء الخطرين وعمل معهم في ترويج المواد المخدرة علي المدمنين وبدوران عجلة الزمن عليه حتى بلغ بداية عقده الثالث وهو مازال يمارس عمله في ترويج المخدرات وتحديدا جوهر الحشيش رصدته بعد فترة من الوقت أعين رجال المباحث وبدأوا ينصبون له الكمائن لضبطه متلبسا ولكنه سريعا ما كان يلوذ بالفرار.

اعتاد مروج الحشيش الاختفاء بعد كل مطارده له من قبل الأجهزة الأمنية لفترة من الوقت ثم يعاود نشاطه الآثم من جديد حتى أصبح مطلوبا في العديد من القضايا من بينها "حيازة سلاح واتجار بالمواد المخدرة وتبديد" وحفل سجله الجنائي بالقضايا حتى تم رصد تحركاته والقبض عليه أمام منزله أثناء ترويجه المخدرات.

كان اللواء غالب مصطفى مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية عقد اجتماعا حضره اللواء محمد عناني مدير إدارة البحث الجنائي لمناقشة التقارير الأمنية ووضع الخطط اللازمة للقضاء علي مروجي وحائزي الأسلحة النارية بنطاق المحافظة ومراجعة خطط نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بمداخل ومخارج المحافظة لإحكام السيطرة الأمنية.

فتم التنسيق مع رؤساء أفرع البحث الجنائي بمختلف دوائر المحافظة ومراجعة سجلات المعروفين بترويج السموم وزرع المصادر السرية لتجميع المعلومات عن الذين يمارسون تلك الأنشطة المجرمة فكان من بين تلك التقارير اتخاذ مسجل خطر من مسكنه بمنطقة القناطر الخيرية وكرا لترويج الحشيش والأقراص المخدرة.

وبتكثيف التحريات تبين أن المتهم يدعي"ع" عاطل سبق اتهامه في 4قضايا "مخدرات – سلاح بدون ترخيص" أخرهم قضية مخدرات ومطلوب التنفيذ علي في قضية تبديد.

وبعرض المعلومات علي النيابة العامة تم تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة حيث تم إعداد مأمورية من رجال المباحث وبنشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالقرب من مسكن المتهم والأماكن التي يتردد عليها تم ضبطه أمام مسكنه وبحوزته"كمية من الحشيش والأقراص المخدرة وسلاح أبيض ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة وأقر بقيامه بجلب وترويج المخدر وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات البيع فتم تحريز المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وإحالة المتهم إلي النيابة العامة التي تولت التحقيق.

مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة