متابعات وتقارير

"التعليم": إجراءات مشددة لمواجهة كورونا أثناء الامتحانات

21-1-2022 | 15:51
التعليم إجراءات مشددة لمواجهة كورونا أثناء الامتحاناتإجراءات مشددة لمواجهة كورونا أثناء الامتحانات

تعقيم اللجان ومنع التجمعات ومنع دخول اللجان للمعلمين غير المطعمين

تأجيل امتحانات الطلاب المصابين إلى ما بعد إجازة نصف العام بالدرجة الفعلية

كتب - سيد مصطفى:

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتابا دوريا للمديريات التعليمية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء عقد الامتحانات والتباعد داخل اللجان وتوفير مواد التعقيم مع متابعة نسب تلقى اللقاح بين العاملين بالمدارس والإدارات والمديريات مع منع من لم يتلقى اللقاح من دخول اللجان.

وقال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن التعليمات شملت الطالب والمعلم وكل من يعمل بالعملية التعليمية، موضحا أن الإجراءات يجب تحقيقها قبل وبعد إجراء الامتحان على أن يتم تعقيمها بعد إجراء الامتحان،مع تنفيذ تعليمات الطب الوقائي بوزارة الصحة المتعلقة بالمدارس.

وبالنسبة للطالب المصاب بمتحور كورنا أو الفيروس يمكن التقدم بالمستندات والتحاليل الدالة على ذلك، يتم السماح له بتأجيل امتحاناته للفصل الدراسي الثاني بعد إجازة نصف العام ويطبق ذلك على كافة المدارس سواء كانت رسمية أو خاصة ودولية ويحصل الطالب على درجته كاملة.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك متابعات دقيقة من قبل الوزارة وتشكيل غرفة عمليات لتلقي أي حالات أو مشكلات تتعلق بالامتحانات، وأن أى إجراءات جديدة سيتم اتخاذها على حسب واقع الحالة  التى حدثت بعد العودة للتعليمات التى صدرت بهذا الشأن.

وكانت وزارة الصحة قدمت خمس نصائح للطالب، ارتداء الكمامة وعدم نزعها، وتجنب التجمعات مع الأصحاب قبل وبعد الامتحان، اصطحاب الطالب لأدواته وعدم الاستعانة بأدوات زميله، وفى حال الإحساس بتعب أو إرهاق إخطار مراقب الدور. على أن يقوم الطالب عقب الامتحان بتعقيم يديه ومغادرة المدرسة مباشرة.

اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة