محافظات

محافظ أسيوط يتابع إجراءات مواجهة كورونا وجاهزية المستشفيات | صور

21-1-2022 | 15:40
محافظ أسيوط يتابع إجراءات مواجهة كورونا وجاهزية المستشفيات | صورمحافظ أسيوط خلال الاجتماع
أسيوط- إسلام رضوان

التقى عصام سعد محافظ أسيوط، بمكتبه بديوان عام المحافظة الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، للاطمئنان على الوضع الصحي بالمحافظة وجاهزية جميع المستشفيات بالمراكز والمدن والأحياء لاستقبال أية حالات.

كما اطمأن على سير العمل بحملات تطعيم المواطنين والتوعية التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين تسهيلاً عليهم للحصول على اللقاح من خلال الفرق الثابتة والمتحركة ضمن خطة الدولة لتوفير اللقاح وحصول أكبر عدد من المواطنين عليه.

وناقش اللقاء خطة عمل الفرق الطبية الثابتة والمتحركة المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا سواء الجرعة الأولى أو الجرعة الثانية أو التعزيزية وجهود حملة فريق التثقيف الصحي والتواصل المجتمعي، التي بدأت في 17 يناير الجاري وتستمر حتى 2 فبراير المقبل، حيث تجوب الشوارع والميادين والمنشآت العامة والحيوية والمصالح الحكومية بالمحافظة لتعريف المواطن بأهمية التطعيم وضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وتجنب الأماكن المزدحمة وحثهم على تلقي اللقاح، نظرًا لأهميته في المرحلة الحالية للوقاية.

ووجه المحافظ - خلال اللقاء - بضرورة المرور المستمر والميداني لمواقع التطعيم ومتابعة سير العمل بالمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بالقرى والنجوع للتأكد من جاهزيتها والإجراءات التي يتم اتخاذها لاستقبال المصابين والمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد خصوصاً مستشفيات العزل.

فضلاً عن توافر كميات كافية من المستلزمات الطبية والوقائية ومخزون الأدوية، بالإضافة إلى مخزون الأكسجين والتأكيد على مدى تقديم الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم تنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة، جاهزية جميع المستشفيات بنطاق المحافظة لاستقبال أية حالات فضلا عن توافر مخزون من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية وتوافر مخزون الأكسجين.


محافظ أسيوط خلال الاجتماعمحافظ أسيوط خلال الاجتماع

محافظ أسيوط خلال الاجتماعمحافظ أسيوط خلال الاجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة