حـوادث

«الثأر وخيانة الصداقة» أبرز الدوافع.. 12 جريمة قتل بالقاهرة الكبرى خلال 3 أسابيع من يناير

21-1-2022 | 17:28
;الثأر وخيانة الصداقة; أبرز الدوافع  جريمة قتل بالقاهرة الكبرى خلال  أسابيع من ينايرجريمة قتل - أرشيفية
محمد محسب

رصدت «بوابة الأهرام»، في هذا التقرير أبرز جرائم القتل، التي وقعت في محافظات القاهرة الكبرى، وأعلنت عنها الأجهزة الأمنية، على مدار 3 أسابيع مضت من شهر يناير 2022.

وبلغ عدد مرتكبي هذه الجرائم 19 متهما، بينهم سيدة واحدة، وطفلين، وعدد 16 رجل التي تلوثت أيديهم بدماء ضحاياهم.

كان قد وصل عدد الجرائم في المحافظات الثلاث خلال الأسبوعين الأول والثاني من يناير الجاري، إلى 6 جرائم قتل، حيث تقدمت الجيزة من بين المحافظات الثلاثة بـ4 جرائم.

وفيما يلي من سطور، نرصد الجرائم الـ6 التي شهدتها محافظات القاهرة الكبرى، خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري:

جريمة الإخوة السبعة.. قتلوا زوج شقيقتهم بـ15 طعنة أخذًا بالثأر في المرج

يوم السبت 15 يناير، تلقى قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، بلاغاً من الأهالي بالعثور على جثة شخص متوفي بدائرة القسم، بالانتقال والفحص تبين وجود جثة عامل، توفى إثر إصابته بـ15 طعنة متفرقة بالجسم، وطلقة نارية.

وبسؤال زوجته، اتهمت 7 أشخاص من أهليتها بارتكاب الواقعة وعللت قيامهم بذلك لوجود خصومة ثأرية بينهم وبين زوجها المجنى عليه.

بإجراء التحريات تم التوصل إلى وجود خصومة ثأرية بين عائلة المجنى عليه وعائلة زوجته بأصل بلدتهم بمحافظة بالفيوم، وأن المشكو في حقهم وراء ارتكاب الواقعة، وتم ضبط المتهمين وبحوزتهم الأسلحة المستخدمة في الجريمة.

«بعد جلسة أنس».. يقتل صديقه ويقطع جثته بالصاروخ ويلقي أشلاءه في القمامة

وفي يوم السبت أيضاً، تبلغ لقسم شرطة أول أكتوبر، بالعثور على كيسين بلاستيكيين بنقطة لتجميع مخلفات القمامة، وبداخلهما أجزاء آدمية "ذراع- كف يد"، وفي اليوم التالي عثر على "ساقين" داخل كيس بلاستيك بقطعة أرض فضاء بدائرة القسم.

وبتشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام، تحت إشراف اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، وبمشاركة الأجهزة الأمنية بالجيزة، أسفرت جهوده عن تحديد هوية المجنى عليه، وتبين أنه حاصل على ليسانس، وله معلومات جنائية، ومقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام.

وتوصلت التحريات إلى وجود خلافات بين المجنى عليه وزوجته، ترك على أثرها منزل الزوجية، وأقام رفقة صديقه، بدون عمل، وله معلومات جنائية، في شقة كائنة بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر، وأن الأخير وراء ارتكاب الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات جرى استهداف المتهم وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وقرر أنه والمجنى عليه من متعاطي المواد المخدرة، ومُنذ حوالى أسبوع حال تواجدهما بالشقة بمفردهما حدث بينهما خلاف تطور لمشاجرة، تعدى خلالها المتهم على المجنى عليه بسكين، وأصابه بعدة طعنات بالصدر فأودى بحياته.

وأضاف أنه عقب ذلك، وضع جثة المجنى عليه بدورة المياه، وتركها لمدة يومين، واستأجر صاروخًا حديديًا، وقام بتقطيعها لأجزاء وإلقائها بأماكن متفرقة بدائرة القسم، واستولى على هاتف الضحية المحمول، وحقيبة يده وبداخلها متعلقاته الشخصية، كما أرشد عن الأداة المستخدمة، ومتعلقات المجنى عليه.

وأرشد المتهم على جزء من باقي الجسم بإحدى الشقق المهجورة بدائرة القسم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

طفل يُغرق نجل عمته بمصرف في بولاق الدكرور

وأيضاً يوم السبت، تلقت غرفة عمليات الجيزة بلاغاً باختفاء طفل (4 سنوات) من أمام منزله بمنطقة بولاق الدكرور، وكشفت التحريات أن الطفل كان بصحبة ابن عمته (11 عاما) قبل اختفائه بساعات، وبسؤال الطفل قرر أنه لم يشاهد أحدا وبإعادة سؤاله مرة ثانية تبين أنه غير متزن في الحديث.

واعترف الطفل لرجال المباحث بأنه اصطحب ابن خاله إلى الرشاح القريب من المنزل في منطقة زراعية ودفعه في المياه، وتركه يغرق وغادر المكان.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري جثة الطفل بعدما جرفها التيار لمسافة 2 كيلومتر، وتبين عدم وجود إصابات بها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

«عن طريق الخطأ».. مصرع ربة منزل بطلق ناري على يد زوجها بالقليوبية

في يوم الأحد 16 يناير، تلقى مديرية أمن القليوبية، إخطارا من مركز شرطة قليوب، يفيد بورود بلاغ بمصرع ربة منزل مصابة بطلق ناري عن طريق الخطأ علي يد زوجها.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين سقوط ربة منزل جثة هامدة إثر اصابتها بطلق ناري من بندقية عن طريق الخطأ علي يد زوجها، يعمل خفيرا بمركز شرطة قليوب، تم التحفظ عليه وتحريز السلاح المستخدم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

القصة الكاملة لتعذيب «طفل حلوان» حتى الموت على يد زوج والدته

في يوم الثلاثاء 18 يناير، تلقى قسم شرطة حلوان، إخطارًا من المستشفى بوصول طفل جثة هامدة ويشتبه في وفاته جنائيًا، وبالانتقال تبين العثور على جثة طفل يدعى «سيد هاشم» 3 سنوات، حيث كان يرتدي كامل ملابسه، وتوجد بالجثة آثار إصابات في الوجه وجميع أنحاء الجسم.

وكشفت التحريات عن أن والدي الطفل منفصلان، والطفل مقيم مع والدته وزوجها، وأن زوج والدة الطفل دائم الاعتداء عليه بالضرب والتعذيب، وتعرض يوم الواقعة لضرب مبرح على يد زوج والدته حتى فقد الوعي، وقامت والدة الطفل بالذهاب إلى المستشفى، وبالكشف عليه تبين أنه فارق الحياة.

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من إلقاء القبض على المتهم بتعذيب نجل زوجته حتى الموت بسبب خلافات مع والدة الضحية بمنطقة حلوان.

سائق ميكروباص يتسبب في مصرع سيدة على طريق السويس بالتجمع الأول

في يوم الأربعاء 19 يناير، تلقت غرفة النجدة بالقاهرة، بلاغاً بمصرع سيدة صدمتها سيارة ميكروباص أثناء عبورها طريق مصر السويس، وعلى الفور توجهت قوة من مباحث القسم لمكان البلاغ وتم رفع آثار الحادث عن نهر الطريق.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من القبض على سائق سيارة ميكروباص، لتسببه في مصرع سيدة بعدما صدمها أثناء عبورها طريق مصر السويس في نطاق التجمع الأول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة