عرب وعالم

لينا صليبي: إحياء حفل الأولمبياد الشتوية فرصة جميلة لوجود لغتنا العربية بالحدث الضخم | فيديو وصور

21-1-2022 | 14:39
لينا صليبي إحياء حفل الأولمبياد الشتوية فرصة جميلة لوجود لغتنا العربية بالحدث الضخم | فيديو وصورالفنانة الفلسطينية لينا صليبي
محمود سعد دياب

قالت الفنانة الفلسطينية لينا صليبي، إن مشاركتها بالغناء في حفل افتتاح أولمبياد بكين الشتوية، إضافة كبيرة لمسيرتها المهنية، مؤكدة أنها تشعر بالفخر بهذه المشاركة العالمية في حدث مهم وضخم كهذا.

وتنطلق فعاليات الأولمبياد الشتوية "بكين 2022" بالعاصمة الصينية، يوم 4 فبراير المقبل، ومن المنتظر أن تغني الفنانة الفلسطينية أغنية باللغة العربية في حفل الافتتاح بعنوان "معًا للمستقبل"، وهو الحفل المحتمل أن يكون بدون جمهور بسبب إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وعن تفاصيل مشاركتها في حفل الافتتاح، تقول الفنانة لينا صليبي إن قناة التلفزيون الصيني المركزي "CGTN" تواصلت معها وأبلغتها أنه تم اختيارها لتمثيل الشرق والبلدان العربية في غناء الأغنية الرئيسية للأولمبياد الشتوية ببكين لعام ٢٠٢٢.

وتتابع في تصريحات لـ"بوابة الأهرام": "قمنا بالعمل على ترجمة الكلمات إلى العربية وكتابتها بمساعدة الشاعر ألبرت هاني، وتسجيل الغناء بمساعدة الموسيقي جون حنضل. وتم إصدار نسخة عالمية شاركت أكثر من ١١ دولة في غنائها، ونسخة عربية كاملة حيث تم تصوير العمل بين مدينتيّ القدس وبيت لحم".

وأضافت صليبي أن "الصين مليئة بالأماكن والمدن الجميلة التي أود زيارتها والتعرف عليها أكثر عن قرب"، مضيفة أن الفيلسوف كونفوشيوس من أكثر الشخصيات الصينية التي تكن لها حبًا واحترامًا، مضيفة: "فأنا أحب مقولاته وأتعلم منها الكثير". بالإضافة إلى النجم السينمائي الشهير جاكي شان.

ولينا صليبي تحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والتسويق، وتضم أعمالها حتّى الآن أكثر من 30 أغنيّة، تتضمّن أغنيات بلغات عدّة، منها العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والهندية، والألمانية، والآرامية.

وأضافت أنها لن تستطيع التواجد بنفسها والغناء في ملعب حفل افتتاح الأولمبياد الشتوية ببكين، حيث قالت: "فرصة جميلة جدا لوجود لغتنا العربية في حدث كبير مثل هذا. ولكن وبسبب الجائحة مع الأسف لن يكون من الممكن حضور حفل الافتتاح والغناء به. وأتمنى بعد زوال الجائحة زيارة الصين والغناء فيها ومقابلة الأحبة".

وعن مصر تقول: "لم تتسن لي بعد فرصة زيارة مصر، ولكني أحمل في قلبي حبا كبيرا لها وللجمهور المصري. فمصر أم الدنيا و(حلوة يا بلدي) وأنا أحلم بزيارتها وإحياء حفلات فيها في القريب العاجل".


النسخة العربية الرسمية لأغنية أولمبياد بكين الشتوية ٢٠٢٢ معاً للمستقبل

النسخة العالمية لأغنية أولمبياد بكين الشتوية ٢٠٢٢ معاً للمستقبل

الفنانة الفلسطينية لينا صليبيالفنانة الفلسطينية لينا صليبي

الفنانة الفلسطينية لينا صليبيالفنانة الفلسطينية لينا صليبي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة