راديو الاهرام

وزير الري: اللقاءات الدولية المعنية بالمياه مهمة في زيادة الوعي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة

21-1-2022 | 11:15
وزير الري اللقاءات الدولية المعنية بالمياه مهمة في زيادة الوعي وتحقيق أهداف التنمية المستدامةالدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري
أحمد سمير

استعرض الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، مجهودات الوزارة فى مجال التطوير التشريعي وتدريب المتخصصين، وزيادة الوعي المائي.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الري، في ندوة "المياه أداة للتنمية المستدامة.. النموذج المصرى"، وذلك بالجناح المصري، ضمن فعاليات أسبوع "الأهداف العالمية"، المنعقد على هامش معرض إكسبو دبي ٢٠٢٠، في الإمارات العربية المتحدة.

وأشار عبدالعاطي، إلى قانون الموارد المائية والري الجديد، الذى تمت الموافقة عليه بشكل نهائي في مجلس النواب، وجار حاليا إعداد لائحته التنفيذية.

وأضاف أنه يتم تنفيذ العديد من البرامج التدريبية للعاملين بالوزارة، وحملات التوعية بين المواطنين، بأهمية ترشيد المياه والحفاظ عليها من الهدر والتلوث، وتنظيم العديد من المسابقات خلال أسبوع القاهرة للمياه، تشمل المزراعين وطلاب المدارس والجامعات والحاصلين على الماجستير والدكتوراه.

وأشار وزير الري، إلى أهمية اللقاءات الدولية المعنية بالمياه، في زيادة الوعى بقضايا المياه، وتحقيق التنسيق والتعاون بين مختلف دول العالم في مجال المياه، الأمر الذى ينعكس على تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة