راديو الاهرام

وزير الري: تنفيذ مشروعات في مصر لمواجهة الظواهر المتطرفة للتغيرات المناخية

21-1-2022 | 11:10
وزير الري تنفيذ مشروعات في مصر لمواجهة الظواهر المتطرفة للتغيرات المناخيةالدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري
أحمد سمير

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أن الآثار السلبية للتغيرات المناخية أصبحت واقعاً نشهده الآن، فى العديد من الظواهر المناخية المتطرفة، التى ضربت العديد من دول العالم، وأحدثت فيها خسائر هائلة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الري، في ندوة "المياه أداة للتنمية المستدامة.. النموذج المصرى"، وذلك بالجناح المصري، ضمن فعاليات أسبوع "الأهداف العالمية"، المنعقد على هامش معرض إكسبو دبي ٢٠٢٠، في الإمارات العربية المتحدة.

وقال عبدالعاطي، إن ٧٠% من الكوارث الطبيعية في العالم مرتبطة بالمياه، مثل الفيضانات وموجات الجفاف وغيرها.

وأوضح أنه فى ضوء التعامل مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية، تنفذ الوزارة مشروعات للحماية من أخطار السيول، وحماية الشواطئ المصرية.

وأشار وزير الري، إلى أنه خلال السنوات الماضية تم تنفيذ أكثر من ١٥٠٠ منشأ للحماية من أخطار السيول، أسهمت فى حماية الأفراد والمنشآت، ومشروعات لحصاد مياه الأمطار، التى تستفيد بها التجمعات البدوية فى المناطق المحيطة بأعمال الحماية.

واضاف انه انتهى ويجري تنفيذ العديد من أعمال حماية الشواطئ؛ لحماية السواحل المصرية من ارتفاع منسوب سطح البحر والنوات البحرية.

ولفت إلى تنفيذ أعمال حماية للشواطئ بأطوال تصل إلى ١٢٠ كيلومترا، والعمل في حماية أطوال أخرى تصل إلى ١١٠ كيلومترات، مع تنفيذ تجارب رائدة فى استخدام تقنيات قليلة التكلفة فى أعمال الحماية، مثل مشروع حماية الطريق الساحلى الدولى بمحافظة كفر الشيخ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة