عرب وعالم

وزير خارجية باكستان: نمونا الاقتصادى تجاوز التوقعات وسنتخذ إجراءات ضد "طالبان"

21-1-2022 | 03:18
وزير خارجية باكستان نمونا الاقتصادى تجاوز التوقعات وسنتخذ إجراءات ضد  طالبان شاه محمود قريشى
أ ش أ

أكد وزير الخارجية الباكستانى شاه محمود قريشى، أن النمو الاقتصادي فى بلاده تجاوز التوقعات، وذلك على الرغم مما يتردد عن ارتفاع معدل التضخم هناك.

ونقلت قناة " سماء " التليفزيونية الباكستانية، عن وزير الخارجية قوله "، إنه على الرغم من الصعوبات الناجمة عن تداعيات تفشى وباء فيروس كورونا المستجد وانخفاض الأنشطة الاقتصادية فى الاقتصاديات العالمية بوجه عام، إلا أن مستوى الأداء الاقتصادي فى باكستان كان جيدا " .

وأضاف وزير الخارجية الباكستانى قائلا " إن تقارير البنك الدولى وبلومبرج تشهد بذلك، حيث ذكر البنك الدولى على سبيل المثال، إن اقتصادنا حقق نموا نسبته 37ر5% خلال العام الماضى ، وقد فاق نمونا الاقتصادي توقعاتنا، حيث وصلت التحويلات وإيرادات الضرائب وكذلك نمو الصادرات إلى مستوى قياسى، وإن الناخبين الباكستانيين يعرفون ذلك، وإذا كان هناك نقص فى الغاز مثلا، فإن ذلك يرجع إلى تناقص احتياطنا من الغاز سنويا بنسبة 9% " .

وردا على سؤال عن موقف حكومته إزاء حركة طالبان الباكستانية المحظور نشاطها، قال وزير الخارجية الباكستانى إن باكستان ستتخذ إجراءات ضد هذه الحركة، مثلما فعلت فى الماضى، وأضاف قائلا " إننا اتخذنا إجراءات قوية ضد هذه الحركة وكانت إستراتجيتنا ناجحة، وقد أعرب العالم عن تقديره لطريقتنا فى تطهير مناطقنا القبلية من الإرهابيين ".

ومضى قريشى قائلا " إن هناك عناصر فاسدة تسعى لزعزعة الاستقرار فى باكستان، ولكننا نتصدى لمثل هذه العناصر، ومن بينها حركة طالبان الباكستانية، بالطريقة التى تتناسب مع الموقف " .

ومن ناحية أخرى، أشار وزير الخارجية الباكستانى إلى أن حركة طالبان الأفغانية أوضحت أنها لن تسمح باستغلال أراضيها ضد دول أخرى، وأنه إذا كانت هناك بعض العناصر التى تعمل هناك، إلا أن الحكومة المؤقتة فى أفغانستان لاتدعم تلك العناصر، حسب قوله .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة