عرب وعالم

«الدفاع الروسية»: أساطيلنا البحرية ستجري سلسلة تدريبات في جميع مناطق تمركزها

21-1-2022 | 04:36
;الدفاع الروسية; أساطيلنا البحرية ستجري سلسلة تدريبات في جميع مناطق تمركزهاالأسطول البحري الروسي
أ ش أ

كشفت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، النقاب عن إجراء البحرية الروسية، سلسلة من التدريبات الضخمة، خلال شهري يناير وفبراير في جميع المناطق الخاضعة لمسئولية الأساطيل الروسية.

وقالت وزارة الدفاع إن "البحرية الروسية ستجري سلسلة من التدريبات في جميع مجالات مسئولية الأساطيل، وفقا لخطة تدريب القوات المسلحة لروسيا الاتحادية لعام 2022، في يناير وفبراير، تحت الإشراف العام للقائد العام للقوات البحرية الأميرال نيكولاي إيفمينوف، وفق ما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية الناطقة بالعربية.

ووفقا لوزارة الدفاع سيشارك في التدريبات حوالي 10 آلاف جندي، و140 سفينة حربية وسفن دعم، وأكثر من 60 طائرة، و1000 وحدة من المعدات العسكرية.

وقالت إن التدريبات ستركز - بالأساس - على عمل القوات البحرية والقوات الفضائية لحماية المصالح الروسية في المحيطات، وكذلك لمواجهة التهديدات العسكرية التي تتعرض لها روسيا الاتحادية في البحر والمحيطات.

وأكدت أن التدريبات ستشمل مناطق مياه البحار المتاخمة للأراضي الروسية، والمناطق ذات الأهمية في المحيط العالمي، وستجري تدريبات منفصلة في مياه البحر الأبيض المتوسط ، والشمال، وبحر أوخوتسك، والجزء الشمالي الشرقي من المحيط الأطلسي وفي المحيط الهادئ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة