حـوادث

«عمر واحد مش كفاية».. بوابة الأهرام ترصد أبرز الهاربين من أحكام بالحبس تجاوزت قرنًا من الزمان

20-1-2022 | 19:17
;عمر واحد مش كفاية; بوابة الأهرام ترصد أبرز الهاربين من أحكام بالحبس تجاوزت قرنًا من الزمان تنفيذ أحكام جنائية - أرشيفية
أحمد السني

يستسهل البعض مخالفة القانون، ويدهس في طريقه حقوق الآخرين، ويستحل أكل أموالهم، والاعتداء عليهم وحتى قتلهم أحيانًا. هم أشخاص يدمنون الجريمة والخطأ، معتقدين أن أفعالهم ستمر دون عقاب، أو أن يد القانون الذي يخالفونه عمدًا، لن تطالهم، إلا أن يصدموا بالواقع المرير عن سقوطهم في قبضة رجال الأمن حيث يفاجئ هؤلاء حينما يحل موعد دفع الحساب، الذي أثقلته جرائمهم، بأن العقوبة أثقل مما قد يحتملون، وأنه ينبغي عليهم قضاء قرن أو أكثر خلف القضبان، ليدفعوا ثمن عشرات القضايا التي تورطوا فيها.

وترصد بوابة الأهرام أبرز المتهمين الذين سقطوا في قبضة الأمن بعدما صدر ضدهم أحكام بالسجن تجاوزت 100 عام أحيانًا، في قضايا مختلفة، خلال العام الماضي.

وبلغ عدد هؤلاء 7 متهمين، وبإجمالي أحكام وصل لـ 1294 عامًا.

وأبرز هؤلاء المتهمين، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات التجارة في القاهرة، والمُقيم بدائرة قسم شرطة النزهة، والذي ألقي القبض عليه، هذا الشهر، لكونه هاربًا من أحكام صدرت ضده فى 110 قضايا، بإجمالى مدد حبس 256 سنة.

وفي يناير أيضًا، تمكنت مباحث قسم شرطة الشروق، بمديرية أمن القاهرة، أيضًا، من ضبط صاحب شركة للمقاولات والإنشاءات، مطلوب التنفيذ عليه فى عدد 108أحكام حبس جزئي، ومستأنف "شيكات، تبديد " بإجمالي مدد حبس 251 سنة.

ونجح رجال المباحث، في أكتوبر الماضي من ضبط أحد الأشخاص، يحمل جنسية إحدى الدول، في منطقة مدينة نصر بالقاهرة، لكونه مطلوب التنفيذ عليه فى 47 حكمًا قضائيًا بإجمالى مدد حبس بلغت 150 سنة، وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقرها.

وبنفس الشهر ضبط مالك مدبغة، مقيم في الجيزة، ومحكوم عليه فى 46 قضية بإجمالى مدد حبس 54 سنة و9 شهور.

وفي مارس 2021، سقط مقاول، مُقيم بمحافظة القليوبية، محكوم عليه فى 115 قضية، بإجمالى مدد حبس 115 سنة، وغرامة 258 مليون جنيه، في قبضة الأمن؛ وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها.

وضبط رجال الأمن أيضًا مدير عام إحدى الشركات، ومالك لعدد من الصيدليات، مُقيم في القاهرة محكوم عليه فى 133 قضية، بإجمالى مدد حبس 395 سنة.

وتمكن رجال الأمن في يناير 2021، من ضبط مقاول، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بمحافظة الإسكندرية، مطلوب التنفيذ عليه فى عدد 264 حكمًا قضائيًا متنوعًا، فى قضايا "تبديد، أعمال بناء بدون ترخيص"، بإجمالى مدد حبس بلغت 73 سنة، وكفالات بلغت 110 آلاف، جنيه وغرامات بلغت 230 ألف جنيه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة