واحة المسائى

ديكور .....المزهريات

20-1-2022 | 17:06
     ديكور المزهريات ديكور .....المزهريات

المزهريات من أهم سمات أناقة المنزل،تكسبه طابعاً مميزا وتضيف إليه  لمسات جمالية، كما أنها تحافظ على نضارة الزهور الطبيعية إذا كنت من عشاقها، وإذا كنت بصدد تحديث ديكور منزلك وإضفاء أجواء مبهجة عليه مع بداية السنة الجديدة نقدم لك أحدث اتجاهات المزهريات لعام 2022،  لتنتقي منها مايناسب ذوقك وطراز منزلك، وتزين به الأركان أوالأرفف أوالطاولة الجانبية أو طاولة التليفزيون أو القهوة. 

ومن أهم سمات المزهريات الحديثة في 2022: 

مستوحاة من الطبيعة

مع قضاء المزيد من الوقت في الداخل أكثر من أي وقت مضى، نسعى جميعًا إلى تعزيز علاقتنا بالطبيعة. وقد ألهم هذا في الوقت نفسه عودة الاهتمام بالخامات الطبيعية  مثل استخدام الخزف الحجري، والطين، والرخام، والحجر الجيري ما يمنح منزلك عمقًا وروحًا وجمايات بصرية بينما تحاكي أيضًا الأجواء الهادئة الموجودة  في الهواء الطلق. أثار هذا الإغراء بالعودة إلى المزهريات المصنوعة من خامات طبيعية. 

 

مزخرفة 

تكتسب منازلنا أهمية جديدة  حين نملأها بالمزيد والمزيد من القطع المميزة، ولذلك اتجه خبراء التصميم إلى المزهريات المزخرفة التي تجتذب الكثيرين؛ فهي تبدو رائعة حتى من دون باقة من الزهور!  وتُعد مزهريات المصنوعة من الورق المعجن من المعالم البارزة بشكل خاص في المنازل العصرية، ومن المؤكد أن القطع الغريبة والرائعة المجففة بالهواء في غرفة السيراميك سوف تجد طريقها أيضاً إلى العديد من المنازل في عام 2022 !.

المزهريات النحتية  

تحتار هل هي قطع نحتية لفنان أو حرفي  بارع أم أنها فازة منحوتة بمهارة،  في كل الأحوال يمثل اقتنائها لمسة فنية جميلة تضفي أجواء خاصة على المكان،  كما أنها تجعل منزلك  مواكبا  لأحدث اتجاهات الديكور.

 

“أسلوب ممفيس عاد! 

كانت  المصممة الإيطالية ممفيس قد قدمت في الثمانينيات  من القرن الماضي مجموعة من تصاميم الأثاث ووحدات الإضاءة والأقمشة والسجاد والسيراميك والزجاج والإكسسوارت  المعدنية المنتمية إلى ما بعد الحداثة، وهاهو أسلوبها يعود من جديد، ويستلهمه المصممون المشهورون هذا العام، بعضهم قدمه معتمدا على الجرافيك ولمسات أكثر حداثة .  

بأسلوب أنيق

من العناصر ذات الألوان المحايدة إلى الأواني المعاصرة ذات اللمسات المعدنية. يمكنك الاختيار من مجموعة 2022  من المزهريات الحديثة المختلفة .

واضح مثل الكريستال

المزهريات الشفافة التي تنضح بالأسلوب الحديث من أهم علامات الاتجاهات الجديدة. بعضها يبدو كما لو انه يعكس التكوينات الجليدية،  وبعضها الآخر من فرط شفافيته له تأثير مزهرية داخل مزهرية، وقد يتحد الزجاج المتصدع مع شكل بيضاوي ضيق في مزهرية مذهلة الشكل تبدو كأنها قطعة  جاءت للتو من جنة التصميم، أيضا بعض المزهريات الشفافة  تتميز بفقاعات نحاسية صغيرة تضيف بريقًا واهتمامًا بصريًا. مثاليا لعرض المساحات الخضراء الجريئة، مثل شجرة الكينا.

غامضة واستوائية  

أضف لمسة من الغموض  الراقي مع مزهرية من خشب الساج تتميز بمزيج مثالي من خشب الساج والزجاج المائي. قم بتزيينها بالخضرة الاستوائية لإطلالة احتفالية ترابية وحديثة،  يذكر  أن الأثاث المصنوع من خشب الساج القادم من المناطق الإستوائية يكون دوما  من بين أغلى الأنواع لأناقته ومتانته  ومقاومته العالية لعوامل الزمن والمناخ بالإضافة إلى جماله، فهو يمتلك بعض الخصائص الطبيعية التي لا تملكها الأخشاب الأخرى.

أعجوبة معدنية

جاهز للذهاب إلى عالم الميتاليك؟  اقتني مزهرية ذهبية أوفضية تضفي مزيدًا من الأجواء الحداثية وتأخذك إلى أجواء احتفالية دائمة في منزلك، تكون لافتة لضيوفك، أكثرها مواكبة للاتجاهات الجديدة تلك المصممة بأشكال هندسية مختلفة، والمصنوعة من النحاس المصمت، وبلمسات نهائية غير لامعة. 

ظلال بيضاء

يسلط  المصممون الضوء على المزهريات البورسلين ذات الألوان البيضاء،  بعضها تم استلهامه من أشكال الأشجار وفروعها.   وبالرغم  من  استخدام الخزف الأسود في بعض المزهريات إلا أن يبقى الحضور الأكبر للون الأبيض فيها ما يحقق تباين ثنائي اللون محبب بالنسبة للكثيرين.

بسيطة وجريئة 

لا يوجد أكثر روعة من نقاء الرخام، وهي مكمل مثالي لأي مزهرية، هذا العام التصاميم المصنوعة منه تجمع بين البساطة والجرأة.

لمسة من اللون

المزهريات المصنوعة من الزجاج المنفوخ يدويا  ذات الألوان الصريحة المتعددة تضفي لمسة من البهجة على منزلك.  الجديد ترتيب مجموعة من المزهريات  بجوار بعضها، يصل الأمر إلى اختيار مجموعة سداسية مختلفة الألوان والأحجام بجرأة وتناسق لوني. تتميز بحيويتها و قدرتها على  خطف النظر. بعد سنتين من العزلة و الفقد  تمثل هذ الفازات اختيارا مثاليا لعام 2022  حيث تبث الأمل والسعادة بين أرجاء منزلك. 

 

 

 

اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة