أخبار

سفير أمريكا بالقاهرة: الولايات المتحدة ملتزمة بدعم التعليم المصري وفقا للمعايير الدولية

20-1-2022 | 13:51
سفير أمريكا بالقاهرة الولايات المتحدة ملتزمة بدعم التعليم المصري وفقا للمعايير الدوليةالسفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين
أحمد حافظ

أكد جوناثان كوهين السفير الأمريكى في مصر، إن حكومة بلاده ملتزمة مع الحكومة المصرية بدعم التعليم خاصة الفني وفقا للمعايير الدولية.

أوضح السفير الأمريكي أنه تم  تخصيص مليون دولار فى مجال تدريب الشباب والدعم من أجل تحسين التعليم، موضحا أن السفارة الأمريكية فى مصر عملت فى مجالات كثيرة مثل الطاقة الشمسية وغيرها وتم زيارة مدرسة للطاقة الشمسية وهذه المدارس تم تصميمها لتقديم ما يحتاجه سوف العمل من فنيين.

ويوقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ظهر اليوم، مجموعة اتفاقيات لإنشاء ست مدارس دولية متخصصة في التكنولوجيا التطبيقية، في مجالات صناعية مختلفة، وحديثة، بحضور وزراء القوى العاملة والتعاون الدولي والتخطيط والتجارة والصناعة، والسفير الأمريكي في القاهرة.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، إن المدارس ستكون متخصصة في صناعات الأجهزة والأدوات الكهربائية المعاصرة، والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية، والتجارة الحديثة، وتسويق الخدمات المالية، وبرمجيات عدادات الكهرباء لتخريج مبرمجين في هذه الصناعة، وصناعة الأثاث بطريقة تكنولوجية.

وأكد مجاهد في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، أن هذه المدارس ستكون مجانية للطلاب مثل باقي مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والاتفاقيات التي سيوقعها الوزير اليوم، تشمل إنشاء المرحلة الأولى من المدارس الدولية التطبيقية، وعددها ست مدارس تدخل الخدمة العام الدراسي المقبل، والباقي وهي أربع مدارس، ستكون في عام 2023 ليصبحوا عشر مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية.

يحضر توقيع الاتفاقية "مشروع قوي مصر" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وشركات القطاع الخاص، على أن تكون هذه المدارس في محافظات، الشرقية، أسيوط، الإسكندرية، المنيا، الجيزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة