اقتصاد

"السياحة والآثار" تبدأ نشاطها في اليوم الأول من معرض "الفيتور" بلقاءات مهنية وإعلامية

20-1-2022 | 00:29
 السياحة والآثار  تبدأ نشاطها في اليوم الأول من معرض  الفيتور  بلقاءات مهنية وإعلاميةالجناح المصري المشارك في معرض الفيتور بمدريد
فاطمة السروجي

بدأت فعاليات اليوم الأول، من المعرض الدولي للسياحة والسفر "الفيتور" بعقد ماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بهيئة تنشيط السياحة، عدد من اللقاءات المهنية مع شركاء المهنة، تم خلالها مناقشة آليات عودة الحركة السياحية العالمية بشكل عام، والتعاون بين منظمى الرحلات الأسبان والهيئة بشكل خاص للعمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الإسبانية، وإمكانية  تنفيذ حملات إعلانية مشتركة.

ويقام المعرض في دورته الثانية والأربعين  بالعاصمة الإسبانية مدريد والذي بدأ يوم الأربعاء وتستمر فعالياته حتى 23 يناير الجاري.

وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية، فقد تم عقد عدد من اللقاءات الصحفية والتلفزيونية، تم خلالها الحديث عن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تطبقها مصر في المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات والأنشطة السياحية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالقطاع السياحي والسائحين والمواطنين، وآخر مستجدات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي، والتأكيد على جاهزية المقصد المصرى لاستقبال السائحين من كافة دول العالم.

وتناولت هذه اللقاءات أيضا الحديث عن احتفاليتي موكب المومياوات الملكية و"الأقصر.. طريق الكباش" وما لهما من مردود ترويجي سياحي.

يذكر أن الوزارة تشارك في المعرض هذا العام بجناح مساحته ٣٠٠ م٢، بمشاركة عدد من العارضين من القطاع  السياحي الخاص، يمثلون  ١٣ شركة سياحة، و٩ فنادق، إلى جانب مكتب مصر للطيران.


الجناح المصري المشارك في معرض الفيتور بمدريدالجناح المصري المشارك في معرض الفيتور بمدريد

الجناح المصري المشارك في معرض الفيتور بمدريدالجناح المصري المشارك في معرض الفيتور بمدريد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة