رياضة

من يواجه منتخب مصر في دور الـ 16 بأمم إفريقيا؟.. 4 منافسين وصراع الجزائر وكوت ديفوار

19-1-2022 | 23:43
من يواجه منتخب مصر في دور الـ  بأمم إفريقيا؟  منافسين وصراع الجزائر وكوت ديفوارمنتخب مصر
أحمد ناجي

حجز منتخب مصر مقعده في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا بالكاميرون، بعدما تغلب 1 / صفر على منتخب السودان في (ديربي وادي النيل) الذي جرى بينهما اليوم الأربعاء، بالجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز نيجيريا 2 / صفر على غينيا بيساو.

وأنهى منتخب (النسور النيجيرية) مسيرته في المجموعة وهو محلقا في الصدارة برصيد 9 نقاط، ليصبح المنتخب الوحيد من المنتخبات الـ24 المشاركة في المسابقة، الذي حقق العلامة الكاملة بفوزه في جميع مبارياته الثلاث بمرحلة المجموعات.

وجاء المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 7 ألقاب، في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ليواجه متصدر ترتيب المجموعة الخامسة بالدور المقبل، فيما احتل المنتخب السوداني المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ليودع المسابقة رسميا برفقة منتخب غينيا بيساو، متذيل الترتيب، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وينتظر منتخب مصر نتائج مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة في بطولة أمم أفريقيا من أجل التعرف على منافسه في دور الـ16 من المنافسات.

ويلعب المنتخب المصري أمام متصدر المجموعة الخامسة، 

التي تضم المجموعة الخامسة منتخبات؛ كوت ديفوار (4 نقاط)- غينيا الإستوائية (3 نقاط) - سيراليون (نقطتان) والجزائر(نقطة واحدة).

وترصيد «بوابة الأهرام» فرضيات مواجهات مصر مع فرق المجموعة الخامسة على النحو التالي:

مصر والجزائر

منتخب الجزائر سيواجه منتخب كوت ديفوار، وإذا نجح في الفوز بفارق هدفين مع تعادل منتخب غينيا الاستوائية ضد سيراليون، سيتم حذف النتائج ضد منتخب سيراليون نظرًا لتساوي ثلاث منتخبات (الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية) في الرصيد بـ(4 نقاط)، وسيكون الجزائر في الصدارة وسيلتقي منتخب مصر، وسيكون ترتيب المجموعة كالتالي: الجزائر (4 نقاط) تتفوق بفارق هدف - غينيا الاستوائية (4 نقاط) - منتخب كوت ديفوار (4 نقاط) - منتخب سيراليون (3 نقاط).

مصر وكوت ديفوار

في حالة فوز كوت ديفوار على الجزائر يحسم الصدارة دون النظر لأي نتائج، وسيلتقي منتخب مصر.

وفي حالة تعادل كوت ديفوار مع الجزائر مع تعادل غينيا الاستوائية وسيراليون، سيكون كوت ديفوار في الصدارة وسيواجه منتخب مصر.

إذا تعادل منتخب كوت ديفوار مع الجزائر إيجابيًا وفاز سيراليون بهدف على غينيا الإستوائية يمكن لكوت ديفوار تصدر المجموعة أيضًا ويلتقي منتخب مصر.

إذا خسر منتخب كوت ديفوار بفارق هدف من الجزائر، وتعادلت غينيا الإستوائية مع سيراليون يتأهل منتخب كوت ديفوار في الصدارة، وسيواجه منتخب مصر.

مصر وغينيا الاستوائية

إذا فازت غينيا الإستوائية على سيراليون، وتعادلت كوت ديفوار أو خسرت في مواجهة الجزائر، سيكون منافس مصر غينيا الاستوائية.

إذا تعادلت غينيا الاستوائية مع سيراليون بنتيجة 3-3 وخسرت كوت ديفوار من الجزائر بنتيجة 1-0، وستلتقي غينيا الاستوائية منتخب مصر.

مصر وسيراليون

يتصدر منتخب سيراليون المجموعة الخامسة ويلتقي منتخب مصر في حالة الفوز على غينيا الاستوائية مع خسارة أو تعادل كوت ديفوار مع الجزائر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة