رياضة

أحمد حجازي أفضل لاعب في لقاء مصر والسودان بأمم إفريقيا

19-1-2022 | 23:08
أحمد حجازي أفضل لاعب في لقاء مصر والسودان بأمم إفريقياأحمد حجازي
أحمد ناجي

اختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية أحمد حجازي أفضل لاعب في مباراة مصر والسودان، في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات لحساب المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقامة في الكاميرون في الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

وحجز منتخب مصر مقعده في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا بالكاميرون، بعدما تغلب 1 / صفر على منتخب السودان في (ديربي وادي النيل) الذي جرى بينهما اليوم الأربعاء، بالجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز نيجيريا 2 / صفر على غينيا بيساو.

وأنهى منتخب (النسور النيجيرية) مسيرته في المجموعة وهو محلقا في الصدارة برصيد 9 نقاط، ليصبح المنتخب الوحيد من المنتخبات الـ24 المشاركة في المسابقة، الذي حقق العلامة الكاملة بفوزه في جميع مبارياته الثلاث بمرحلة المجموعات.

وجاء المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 7 ألقاب، في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ليواجه متصدر ترتيب المجموعة الخامسة بالدور المقبل، فيما احتل المنتخب السوداني المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ليودع المسابقة رسميا برفقة منتخب غينيا بيساو، متذيل الترتيب، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وانعدمت حظوظ المنتخب السوداني، المتوج باللقب عام 1970، في التواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث بالمجموعات الست في المسابقة، المتأهلة للأدوار الإقصائية، في ظل امتلاك جميع المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث حاليا في باقي المجموعات رصيدا أعلى منها حاليا.

ورغم أن الفوز جاء بهدف وحيد، إلا أن المنتخب المصري، الذي كان بحاجة للتعادل فقط اليوم من أجل التأهل للدور المقبل، حققه بأقل مجهود، في ظل استسلام واضح من منتخب السودان للخسارة.

وتقمص المدافع الشاب محمد عبدالمنعم دور البطولة في اللقاء، عقب إحرازه هدف منتخب مصر الوحيد في الدقيقة 35، بضربة رأس رائعة، ليقود منتخب (الفراعنة) لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي على منتخب (صقور الجديان) في غضون شهرا ونصف الشهر، بعدما سبق أن فاز المنتخب المصري 5 / صفر على نظيره السوداني في مرحلة المجموعات ببطولة كأس العرب التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة الشهر الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة