عرب وعالم

رئيس وزراء بريطانيا يعلن إنتهاء الخطة (ب) للسيطرة على فيروس كورونا

19-1-2022 | 22:57
رئيس وزراء بريطانيا يعلن إنتهاء الخطة ب للسيطرة على فيروس كورونا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
أ ش أ

 أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن انتهاء العمل بالخطة (ب) للسيطرة على انتشار فيروس كورونا في إنجلترا بدءًا من الخميس القادم.

وأضاف جونسون - خلال رده على جلسة أسئلة رئيس الوزراء أمام مجلس العموم - إنه سيتم إلغاء العمل بناءً على الخطة (ب) لكنه اشترط الاستمرار في ارتداء أقنعة الوجه واستخدام جوازات سفر كوفيد في بعض الأماكن، وفق صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية، قائلًا إن أكثر من 90% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة لديهم الآن لقاحات معززة لحمايتهم، في الوقت الذي يعتقد فيه العلماء أن موجة أوميكرون قد بلغت ذروتها.

وقال جونسون، إن الحكومة اتخذت "مسارًا مختلفًا" لمعظم أنحاء أوروبا وتظهر البيانات أن هذه الحكومة، اتخذت أصعب القرارات بشكل صحيح"، مؤكدًا أنه اعتبارًا من يوم الخميس لن يُطلب من الناس العمل من المنزل بعد الآن، وانتهاء العمل بشهادة كوفيد الإلزامية، كما لن تفرض الحكومة بعد الآن ارتداء أقنعة الوجه في أي مكان وسيتم التخلص منها في الفصول الدراسية.

وفيما يتعلق بالكمامات، قال رئيس الوزراء: "بعد النظر في البيانات بعناية، خلص مجلس الوزراء إلى أنه بمجرد انتهاء هذه اللوائح، لن تفرض الحكومة بعد الآن على ارتداء أقنعة الوجه".

تأتي هذه الأخبار مع انخفاض مستويات الإصابة بكوفيد في معظم أنحاء المملكة المتحدة لأول مرة منذ أوائل ديسمبر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة