سوشيال ميديا وفضائيات

رئيس المجلس الطبي بـ تكساس: مصاب أوميكرون ينقل العدوى لنحو 11 شخصًا

19-1-2022 | 22:47
رئيس المجلس الطبي بـ تكساس مصاب أوميكرون ينقل العدوى لنحو  شخصًاأوميكرون
راندا رضا

قال الدكتور شريف زعفران، رئيس المجلس الطبي بولاية تكساس الأمريكية، إنه تخرج في كلية الطب بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعمل في المهنة منذ 21 عاما، لافتا إلى أنه تعرف على حاكم تكساس منذ 3 سنوات ورأى أنه من الشخصيات التي يمكن أن يعتمد عليها في القطاع الطبي بولاية تكساس، ومن ثم أولاه مهمة رئاسة المجلس الطبي بالولاية. 

وأشار "زعفران"، خلال لقاء خاص عبر تطبيق "زووم" مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الأربعاء، إلى أنه التقى بوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم لبحث سبل التعاون بين مصر وولاية تكساس، موضحا أن المجلس الطبي بتكساس يستهدف ضمان وجود الرعاية الطبية لمواطني تكساس.

وأوضح أن ولاية تكساس بها نحو 120 ألف طبيب، ويبلغ تعداد الولاية 30 مليون نسمة، لافتا إلى أن ولاية تكساس بها 550 طبيب مصري، منوها بأنهم سيعملون على تبادل الخبرات مع الأطباء المصريين.

وأكد أن الأطباء المصريين ممتازون، وخبرتهم واسعة، متمنيا تسهيل مهمة الأطباء العاملين بتكساس في مصر، واعطائهم التراخيص اللازمة لذلك.

وعن مواجهة وباء كورونا، شدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي خاصة في ظل ظهور متحور أوميكرون، حيث إن مصاب أوميكرون يمكنه نقل العدوى لنحو 11 شخصا آخرين، لافتا إلى أن هناك تخوفا لدى المواطن الأمريكي من الحصول على اللقاح، والأطباء يعملون على شرح أهمية الحصول على اللقاح، كاشفا أن 65% من الأمريكان حصلوا على جرعتي لقاح كورونا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة