رياضة

مصر تتقدم بهدف نظيف في الشوط الأول أمام السودان بأمم إفريقيا | صور

19-1-2022 | 21:50
مصر تتقدم بهدف نظيف في الشوط الأول أمام السودان بأمم إفريقيا | صورمنتخب مصر
أحمد ناجي

حسم منتخب مصر الأول لكرة القدم الشوط الأول أمام السودان متقدمًا بهدف نظيف، في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات لحساب المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقامة في الكاميرون في الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

سجل محمد عبدالمنعم هدف منتخب مصر في شباك السودان في الدقيقة 35 لتصبح النتيجة (1-0).

وأعلن المدير الفني للمنتخب المصري كارلوس كيروش والمدير الفني لمنتخب السودن برهان تيه، عن التشكيل الرسمي لمواجهة المنتخبين في ختام مباريات المجموعة الرابعة في نهائيات الأمم الأفريقية المقامة حاليًا بالكاميرون.

تشكيل مصر

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي 
  • خط الدفاع: أيمن أشرف - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - عمر كمال 
  • خط الوسط: عبد الله السعيد - محمد النني - عمرو السولية 
  • خط الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد - محمد صلاح

تشكيل السودان

  • حراسة المرمى: محمد المصطفى
  • خط الدفاع: مازن محمدين - مصطفى كرشوم - الصادق حسن - مصطفى القاذني
  • خط الوسط: والي الدين خضر - محمود الرشيد - عبد الرزاق عبد الرؤوف - محمد عبدالله.
  • خط الهجوم: محمد عبد الرحمن.

ويلتقي المنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، منافسه السودان اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة "الأخيرة" من دور المجموعات.

​وجدد منتخب مصر آماله في التأهل لدور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بعدما تغلب على منتخب غينيا بيساو 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما السبت الماضي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة المقامة حاليًا في الكاميرون.

ويدين المنتخب المصري بالفضل في هذا الفوز للاعبه محمد صلاح الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69.

ويلعب منتخب غينيا بيساو مع منتخب نيجيريا في نفس اليوم بنفس التوقيت.

وحصد المنتخب المصري أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، ليحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب النيجيري، فيما توقف رصيد منتخب غينيا بيساو عند نقطة واحدة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام السودان.

وكان المنتخب المصري خسر في الجولة الأولى أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، فيما تعادل منتخب غينيا بيساو مع نظيره السوداني سلبيا في الجولة الأولى.

غيابات في تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السودان

يغيب عن منتخب مصر في مواجهة السودان، أكرم توفيق، أحمد أبوالفتوح، ومحمود حمدي الونش، للإصابة.

ومن المتوقع أن يدفع المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، بأحمد سيد زيزو في وسط الملعب، بدلًا من عبد الله السعيد، كمفاجأة وحيدة في تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السودان.

تابع تغطية خاصة لبطولة أمم إفريقيا عبر هذا الرابط

موعد مباريات منتخب مصر في أمم إفريقيا

  • الجولة الثالثة: مصر مع السودان في التاسعة مساءً الأربعاء 19 يناير 2022.

مواعيد مباريات دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا 

19 يناير 2022

  • مصر × السودان - الساعة 9 مساءًً
  • غينيا بيساو × نيجيريا - الساعة 9 مساءًً

20 يناير 2022

  • سيراليون × غينيا الاستوائية - الساعة 6 مساءًً
  • الجزائر × كوت ديفوار - الساعة 6 مساءًً
  • جامبيا × تونس - الساعة 9 مساءًً
  • مالى × موريتانيا - الساعة 9 مساءًً

سيناريوهات تأهل مصر إلى دور الـ 16 في أمم إفريقيا

وتنص لائحة بطولة كأس الأمم الإفريقية على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة لدور الـ16، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول.

ترتيب مجموعة مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية

يتربع منتخب نيجيريا على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد فوزه على مصر والسودان في أول جولتين، ويليه المنتخب المصري في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، ثم غينيا بيساو والسودان بنقطة لكل منهما.

وخسر المنتخب المصري في الجولة الأولى أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، فيما تعادل منتخب غينيا بيساو مع نظيره السوداني سلبيا في الجولة الأولى.

الفوز لضمان التأهل

ويكفي منتخب مصر تحقيق الفوز على السودان لحجز بطاقة التأهل الثانية في المجموعة إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا دون النظر إلى نتيجة مباراة غينيا بيساو أمام نيجيريا، حيث سيصبح رصيد مصر وقتها ست نقاط ليضمن العبور إلى دور الـ16.

التعادل أيضًا يمنح «الفراعنة» التأهل

ومن الممكن أن يتأهل منتخب مصر إذا تعادل مع السودان، حيث سيرتفع رصيده إلى أربع نقاط، وهو ما سيجعله متساويا في النقاط مع منتخب غينيا بيساو حال فوزه على نيجيريا.

وسيكون اللجوء إلى قاعدة المواجهات المباشرة لترجيح كفة «الفراعنة» للتأهل إلى دور الـ16 في أمم إفريقيا.

الخسارة تفقد مصر فرصة التأهل كوصيف 

سيفقد منتخب مصر فرصة التأهل رسميًا إلى دور الـ 16 كوصيف حال الخسارة أمام السودان، حيث سيرتفع رصيد منتخب السودان إلى أربع نقاط متفوقًا على مصر بفارق نقطة.

وتنحصر بطاقة التأهل بين السودان وغينيا بيساو إذا تمكن الأخير من الفوز على نيجيريا.

أفضل مركز ثالث في أمم إفريقيا

وحال الخسارة، سيكون اتجاه بوصلة «الفراعنة» نحو الحصول على أفضل مركز ثالث في دور المجموعات، بعدما يتجمد رصيد منتخب مصر عند ثلاث نقاط، لينتظر ما ستسفر عنه نتائج الجولات الأخيرة من أجل أن يكون واحدًا من بين أربعة منتخبات من أصل ستة يتواجدون في المرتبة الثالثة في المجموعات إلى دور الـ16.

الخروج من أمم إفريقيا

وينتظر منتخب مصر سيناريو كارثيا حال الخسارة من السودان مع فوز غينيا بيساو على نيجيريا، حيث سيتجمد رصيد الفراعنة عند 3 نقاط ويودع البطولة باحتلال المركز الرابع.

يأتي ذلك في الوقت الذي يرتفع فيه رصيد غينيا والسودان إلى 4 نقاط ويتأهل فريق منهما برفقة نيجيريا مباشرة إلى دور الـ16 وينتظر الفريق الثالث فرصة التأهل كأفضل ثوالث.

منافس منتخب مصر في دور الـ 16 بأمم إفريقيا

فجر منتخب غينيا الاستوائية مفاجأة من العيار الثقيل، وأشعل المنافسة في المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا بالكاميرون، بعدما تغلب 1 / صفر على منتخب الجزائر، الأحد، في الجولة الثانية للمجموعة، إلا أن هزيمة الجزائر اليوم أمام غينيا الاستوائية منحت منتخب مصر قبلة الحياة في بطولة أمم إفريقيا، حيث ارتفع رصيد منتخب غينيا الاستوائية إلى 3 نقاط في المركز الثالث بترتيب المجموعة، بفارق نقطة خلف منتخب كوت ديفوار (المتصدر)، الذي تعادل 2 / 2 مع منتخب سيراليون، صاحب المركز الثاني برصيد نقطتين في وقت سابق اليوم بنفس الجولة، فيما توقف رصيد المنتخب الجزائري (حامل اللقب) عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

مصر x (غينيا الاستوائية أو سيراليون)

وبهذه النتائج سيتحدد منافس مصر بشكل كبير، حيث إنه في حال فوز الجزائر على كوت ديفوار في الجولة الثالثة، سيكون منافس مصر إما غينيا الاستوائية حال فوزها على سيراليون، أو منتخب سيراليون حال فوزه على غينيا الاستوائية.

مصر x غينيا الاستوائية

أما في حال تعادل الجزائر وكوت ديفوار، سيكون تحديد منافس مصر متوقف على نتيجة «غينيا الاستوائية وسيراليون»، وهو إما أن يكون «غينيا الاستوائية» حال فوزها على سيراليون.

مصر x (سيراليون أو كوت ديفوار)

أما في حال تعادل الجزائر وكوت ديفوار، مع فوز منتخب سيراليون على غينيا الاستوائية سيتساوى «سيراليون» مع كوت ديفوار ويحتكمان لفارق الأهداف، ومن ثم سيتحدد منافس مصر في الدور التالي حال التأهل كوصيف للمجموعة الرابعة.

مصر x كوت ديفوار

أما في حال فوز كوت ديفوار على الجزائر، سيكون منافس مصر هو منتخب «كوت ديفوار».

مصر x الجزائر

وفي حال فوز الجزائر فارق 2 على كوت ديفوار مع تعادل غينيا الاستوائية وسيراليون، وصعود مصر كوصيف للمجموعة يلتقي الفريقان في دور الـ 16 وستقام المباراة في السادسة مساءً الأربعاء 26 يناير.

مصر x الكاميرون

ومن الممكن أن يكون منافس مصر منتخب الكاميرون أو منتخب السنغال حال التأهل كأفضل مركز ثالث.

موعد مباراة مصر والسودان في الجولة الثالثة بأمم إفريقيا

يلتقي المنتخب المصري في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات مع منتخب السودان اليوم الأربعاء 19 يناير الجاري في التاسعة مساءً.

ويلعب منتخب غينيا بيساو مع منتخب نيجيريا في نفس اليوم بنفس التوقيت.

قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في أمم إفريقيا

وجاءت قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في أمم إفريقيا على النحو التالي:

  • حراس المرمى: 1. محمد الشناوي 2. محمد صبحي 3. محمود جاد 
  • المدافعون: 4. أكرم توفيق 5. عمر كمال 6. أحمد حجازي 7. محمود حمدي «الونش» 8. أيمن أشرف 9. أحمد فتوح 10. محمد عبد المنعم 11. محمود علاء 12. مروان داوود
  • وسط الملعب: 13. عمرو السولية 14. حمدي فتحي 15. إمام عاشور 16. عبد الله السعيد 17. محمد النني 18. أحمد سيد «زيزو» 19. مهند لاشين
  • المهاجمون: 20. عمر مرموش 21. محمد شريف 22. مصطفى محمد 23. محمد صلاح 24. محمود حسن «تريزيجيه» 25. رمضان صبحي 26. مروان حمدي.

موضوعات قد تهمك:

كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وموعد جميع مباريات الفرق المصرية

رسميًا.. تصنيف المنتخبات الإفريقية الـ 10 المتأهلة إلى الدور الحاسم.. موقف مصر وموعد القرعة

 


مصر والسودانمصر والسودان

مصر والسودانمصر والسودان

مصر والسودانمصر والسودان

مصر والسودانمصر والسودان
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة