أخبار

مستشار الرئيس: توقعات باستمرار الإصابات بـ «أوميكرون».. والموجة الرابعة لم تنته بعد

19-1-2022 | 22:03
مستشار الرئيس توقعات باستمرار الإصابات بـ ;أوميكرون; والموجة الرابعة لم تنته بعدالدكتور محمد عوض تاج الدين

أشاد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، بحجم الإنجاز الذي تحقق في منظومة التطعيمات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الاستمرار في تلك المنظومة واستدعاء من لم يحصل على اللقاح.

وأشار تاج الدين، إلى توقعات بالاستمرار في وجود إصابات بمتحور أوميكرون حتى شهري مارس وأبريل في ظل التقلبات الجوية وخليط من الأنفلونزا الموسمية وتداعيات فيروس كورونا، مؤكدًا أن الفيروسات لها القدرة على التحور والتغير.

وكشف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، عن حصول 500 ألف مواطن على الجرعة الثالثة، وذلك بعد مرور 6 أشهر من الحصول على الجرعة الثانية، مشيرًا إلى أن تلك الجرعة تقوي المناعة، موضحًا أن البلاد لم تنته بعد من الموجة الرابعة من كورونا، وهناك معايير تعتمد على أن هناك ارتفاعًا في عدد الحالات وبعد ذلك الثبات والانخفاض بأعداد الإصابات وذلك معناها الانتهاء من الموجة الرابعة.

ولفت تاج الدين، إلى انتشار متحور أوميكرون حول العالم ومنها مصر، موضحًا أن الوضع الوبائي في مصر يشير إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه باتخاذ الإجراءات الاحترازية بكل دقة والتأكيد عليها بكل الأماكن في مصر، خاصة الأماكن العامة والتجمعات، مضيفًا أنه سيتم العمل على استخدام الكمامات والتعقيم المستمر وعدم التكدس والتجمع سواء في الأماكن الحكومية أو المدارس والأماكن الخاصة مع العمل على الحد من الكثافات والتشديد علي التباعد.

وأضاف أنه خلال فترة الامتحانات سنعطي فرصة للتباعد وعدم التكدس مع التأكيد على اتباع جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية، مشيرًا إلى أن كل الطلاب بمراحل التعليم المختلفة معرضون للإصابة بالفيروس وأن حمايتهم تبدأ من الأسرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة