أخبار

برد قارس ورياح وأمطار.. الأرصاد: حالة الطقس غدًا وحتى الثلاثاء المقبل تستدعي الحذر

19-1-2022 | 21:03
برد قارس ورياح وأمطار الأرصاد حالة الطقس غدًا وحتى الثلاثاء المقبل تستدعي الحذر سقوط أمطار
دينا المراغي
تستمر موجة الطقس البارد وانخفاض درجات الحرارة الذي يصل إلى حد الصقيع على بعض مناطق الجمهورية والتي تسود البلاد منذ فترة غدا الخميس، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تظل حالة الطقس غدا باردا غائما نهارا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، السواحل الشمالية، ودافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 
 
فيما يكون الطقس في ساعات الليل شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على وسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة ونشاط للرياح.
 
الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية
 
وفي ظل حالة الطقس البارد وانخفاض درجات الحرارة غدا أبقت هيئة الأرصاد الجوية على تحذيرها للمواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية، خاصة كبار السن والأطفال بسبب تيارات الهواء الباردة الواردة من أوروبا.
 
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن السبب وراء موجة الصقيع التي ضربت البلاد، وهو تعرض البلاد لرياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع أنحاء البلاد، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس حيث تسود أجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا".
 
وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن السحب المتوسطة والمنخفضة تتكاثر على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة تقل حدتها تدريجيا كلما تقدمت للداخل. 
وأكدت الأرصاد أن هذه الأجواء الباردة وحالة الطقس المضطرب تستمر حتى بعد غد الجمعة.
 
سقوط الأمطار على محافظات الجمهورية

أكدت الأرصاد الجوية أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على اغلب أنحاء البلاد، من  بينها السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، على فترات متقطعة من اليوم.

نشاط الرياح على محافظات مصر

حذرت الأرصاد من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل وشمال الصعيد، على فترات متقطعة من اليوم.
اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط.
 
ولفتت الأصاد إلى أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 1,5 متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية.. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1,5 متر إلى 2,5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.
 
الطقس ودرجات الحرارة غدا على القاهرة

تشهد القاهرة الكبرى طقسا باردا نهارا، شديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 15، والصغرى 8.

الطقس ودرجات الحرارة غدا على الإسكندرية

تشهد محافظة الإسكندرية طقسا باردا نهارا، شديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 15، والصغرى 8.

نسبة الرطوبة على كافة أنحاء البلاد

وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.
درجات الحرارة غدًا الخميس على كافة الأنحاء
 
درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس

درجة الحرارة على القاهرة: العظمى 15 والصغرى 8.

درجة الحرارة على الإسكندرية:  العظمى 15، والصغرى 8.

درجة الحرارة على أسوان: العظمى 18 درجة 7 للصغرى

درجة الحرارة على قنا: العظمى 16 والصغرى 5 درجات

درجة الحرارة على الأقصر: العظمى 17 والصغرى 7

درجة الحرارة على سوهاج: العظمى 15، والصغرى 5

درجة الحرارة على أسيوط: العظمى 15، والصغرى 4

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت اليوم الأربعاء توقعاتها لطقس  الـ 6 أيام المقبلة مشيرة إلى أن الأيام القادمة تشهد تكون شبورة مائية على الطرق المؤدية للقاهة الكبرى إضافة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة و نشاط الرياح على المحافظات مع فرص لسقوط امطا متباينة.
 

- حالة الطقس الجمعة 21 يناير:

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من أن طقس الجمعة المقبل يشهد تكون شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وكشف الأرصاد أن طقس الجمعة 21 يناير يشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.
 
حالة الطقس السبت 22 يناير:
 
وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن طقس السبت 22 يناير تشهد كذلك تكون شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد
وحذرت من نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
 
حالة الطقس الأحد 23 يناير:
 
وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس يوم الأحد 23 يناير تشهد نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
 
وأشارت الهيئة لى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة  على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.
 

حالة الطقس الإثنين 24 يناير:

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية يشهد طقس الإثنين 24 يناير نشاطا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، إضافة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

 حالة الطقس الثلاثاء 25 يناير:

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس الثلاثاء 25 يناير تكون شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة