سوشيال ميديا وفضائيات

استشاري طرق: 75% من حوادث السيارات تقع بسبب العنصر البشري

19-1-2022 | 19:50
استشاري طرق  من حوادث السيارات تقع بسبب العنصر البشريالطرق العامة
راندا رضا

قال الدكتور عماد نبيل، استشاري هندسة الطرق والنقل، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز الإجراءات التأمينية المتبعة على جميع الطرق العامة والسريعة، من خلال الاستعانة بالعنصرين البشري والإلكتروني تتمثل في الكمائن المتحركة والرادارات المتحركة.

وأوضح نبيل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الشبورة المائية كانت السبب في تزايد الحوادث خلال الفترة الأخيرة، مضيفا أن قائدي السيارات لا يأخذون بالإجراءات الوقائية خلال تكون الشبورة التي تتمثل في الالتزام بالسرعات المقررة الأمر الذي يُخفض معدلات حوادث الطرق.

ولفت إلى أن 75% من إجمالي الحوادث يقع أسبابها على العنصر البشري والتي تتعلق بالسرعات الجنونية، ناصحا بعدم قيادة السيارة في حالة الإجهاد مع عدم تناول المخدرات أو أدوية «منومة» أو العقاقير المضادة لنزلات البرد التي تؤدي إلى فقد التركيز مما تساهم في زيادة الحوادث.

وأشار إلى أن نسبة الـ 25% مقسمة بواقع 15%  التي تتعلق بعدم صيانة السيارة والتي ترجع أيضا للعنصر البشري، مشيدا في الوقت ذاته بتوجيه الرئيس السيسي تشديد إجراءات الضبط ضد مخالفي السرعات المقررة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة