رياضة

روابط الرياضات الاحترافية في ألمانيا تطالب بعودة الجماهير للملاعب

19-1-2022 | 19:06
روابط الرياضات الاحترافية في ألمانيا تطالب بعودة الجماهير للملاعبالدوري الألماني
الألمانية

طالبت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، و الرياضات الثلاث الأكبر المحترفة الأخرى في البلاد، بتخفيف قيود فيروس كورونا المستجد وعودة الجماهير إلى الملاعب.

وجاء في رسالة مشتركة وقعت عليها دوناتا هوبفين، رئيسة رابطة الدوري الألماني، ورؤساء روابط الهوكي وكرة اليد وكرة السلة، تم إرسالها إلى مكتب المستشار الألماني ورئيس الوزراء الأقليمي،: "في مكان ما حتى وجود الأندية أصبح مهددا".

وتضمنت الرسالة التي اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) ونشرتها في الأصل صحيفتا "بيلد" و "كيكر": "عائدات التذاكر جزء أساسي لإعادة التمويل في جميع الرياضات المحترفة".

وفي الوقت الحالي يسمح لبضعة ألاف فقط من الجماهير، وبشكل أقل اعتمادا على القواعد الإقليمية، بحضور المباريات.

وأضافت الرسالة أن الرياضات المحترفة في ألمانيا قدمت برنامجا لمفاهيم الصحة في جميع أنحاء العالم. وأوضحت " مع هذه الخلفية ، فإنه ليس من المتصور أن يتم معاملة الرياضة المحترفة حاليا على نحو اسوأ في أماكن كثيرة مما يتم في مجالات حياتية أخرى.

وطالبت الروابط بحلول واضحة وعملية ومتطلعة للأمام، والعدول عن قرار منع الجماهير أو تقليل الحضور، وذلك في الاجتماع القادم للزعماء السياسيين في 24 كانون الثاني / يناير الجاري.

كان مسؤولو الدوري الألماني "بوندسليجا" قد انتقدوا الإجراءات الحالية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، كما طالبوا بزيادة أعداد الجماهير في الملعب.

وقال إيكارد سورين، نائب رئيس كولون في تصريحات لبوابة "بايو نير" الإخبارية، إن السماح لعدد يتراوح ما بين 500 و750 مشجع لحضور المباريات في مناطلق معينة يتعارض تماما مع الرياضة والثقافة".

وأضاف أن وجود 750 مشجع في ملعب سعته 50 ألف متفرج ليس له علاقة بحماية معقولة من العدوى.

وقال سورين إن الملاعب ليست بؤرة لانتشار العدوى. وأضاف " تم عمل قواعد تنص على دخول الأشخاص المطعمين فقط أو المتعافين (جي 2 )في وقت مبكر وشجعنا على قبول ذلك . الأندية تخسر7ر1 مليون يورو (9ر1 مليون دولار) في كل مباراة بسبب هذا السياسة الرمزية".

كما أبدى توماس هيتزلسبرجر، رئيس نادي شتوتجارت، عدم موافقته على اللوائح.

وقال هيتزلسبرجر: "كل البيانات المتاحة تؤكد أن ملاعب كرة القدم وفقا للقواعد جي 2 ومراقبة السلطات المسؤولة، لا تعد بؤر ساخنة للعدوى في ظل قواعد جي 2 والمفاهيم المعمول بها".

وتجاهلت القواعد كل الحقائق وتسببت في تحد يصعب حله بالنسبة للرياضة، على المستوى المالي والتنظيمي والعاطفي.

وتابع هيتزلسزبرجر: "نتفقد جماهيرنا، نموذج كرة القدم الأحترافية لا يمكنه البقاء لفترة طويلة بالنسبة للأندية التقليدية بدون حضور جماهير".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة