Close ad

مديرة مشروع «2 كفاية»: أجرينا 702 ألف مكالمة هاتفية للتوعية بتنظيم الأسرة والوقاية من كورونا | خاص

19-1-2022 | 19:20
مديرة مشروع ; كفاية; أجرينا  ألف مكالمة هاتفية للتوعية بتنظيم الأسرة والوقاية من كورونا | خاص ديزيريه لبيب مدير مشروع ٢ كفاية
أميرة هشام

قالت ديزيريه لبيب مديرة مشروع ٢ كفاية إنه تم إجراء 702 ألف و971 مكالمة هاتفية للتوعية بتنظيم الأسرة وبطرق الوقاية من كورونا في الفترة من أبريل ٢٠٢٠ وحتى يونيو ٢٠٢٠.

موضوعات مقترحة

أوضحت ديزيريه لبيب خلال حوار مع "بوابة الأهرام" سينشر في وقت لاحق أن ذلك الأمر اعتبرته  قصة نجاح للمشروع  وهو أنه وقت  الحظر بسبب جائحة كورونا في أبريل ٢٠٢٠ وحتى يونيو ٢٠٢٠ تم وقف زيارات طرق الأبواب، وكان من الممكن أن نتوقف تماما وننتظر حتى ينتهي وقت الإغلاق ولكننا قررنا عمل شيء بديل.

وتابعت: قررت المثقفات المجتمعيات التواصل تليفونيا بالسيدات المستهدفات من المشروع واستعنّ في ذلك بقاعدة  بيانات المستفيدات من برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل بالإضافة لبيانات أخرى تم أخذها في أول زيارة من ضمنها رقم التليفون. 

واستطردت: قامت المثقفات المجتمعيات بالاتصال تليفونيا بالسيدات أثناء الحظر لأمرين، الأول السؤال عنهن لمد جسور التواصل والثقة والثاني مدهن برسائل توعوية عن فيروس كورونا والتوعية بتنظيم الأسرة في ظل هذه الظروف ومدى قدرتهن على الوصول لوسائل تنظيم الأسرة التي يستخدمنها. 

أردفت: كان مردود ذلك إيجابيا جدا واعتبرت السيدات  سؤال المثقفات المجتمعيات عنهن طول فترة الحظر تقديرا واحتراما لهن وجعلهن يشعرن  بقرب المثقفات منهن، وعند استئناف الزيارات أصبح التعامل أسهل وزالت الحواجز النفسية وكان له أكبر الأثر في تلقي الرسائل التوعوية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة