اقتصاد

تجارية كفر الشيخ تنظم ندوة «الفاتورة الإلكترونية» لشرحها والتعريف بها

19-1-2022 | 17:56
تجارية كفر الشيخ تنظم ندوة ;الفاتورة الإلكترونية; لشرحها والتعريف بها ندوة الفاتورة الإلكترونية بتجارية كفرالشيخ
سلمى الوردجي

نظمت الغرفة التجارية بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة حاتم عبد الغفار، بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية، ندوة بعنوان «الفاتورة الإلكترونية» للتجار من الممولين والمحاسبين القانونيين والعاملين بالإدارات المالية بالجهات الحكومية للشرح والتعريف بما هي الفاتورة الإلكترونية.

يأتي ذلك في ضوء حرص الغرفة على توعية منتسبي الغرفة بكل ما هو جديد في كافة المجالات وبالأخص في المجال الضريبي، في ظل التعاون بين الغرفة التجارية بكفر الشيخ ومصلحة الضرائب المصرية، وفي حضور رئيس منطقة ضرائب كفر الشيخ والمستشار الضريبي للغرفة، وعدد كبير من منتسبي الغرفة التجارية والمحاسبين القانونيين، والعاملين بالإدارات المالية بالمصالح. الحكومية.

وناقشت الندوة التعريف بأهمية الانضمام لمنظومة الفواتير الإلكترونية التي تأتي ضمن خطة رقمنة الحكومة المصرية ٢٠٣٠، وميكنة مصلحة الضرائب المصرية بالكامل، والتي تهدف إلى القضاء على الاقتصاد غير الرسمي وحصر المجتمع الضريبي، وكذلك تبسيط إجراءات التعامل بين مصلحة الضرائب المصرية والممولين، وكيفية الانضمام للمنظومة، بداية من التسجيل على المنظومة وتكويد السلع والخدمات وكيفية الحصول على التوقيع والختم الإلكترونيين، ثم كيفية التعامل مع المنظومة من حيث إرسال الفواتير وإشعار الداين وإشعار المدين، موضحاً دور كل من المصدر والمستلم على المنظومة.

وأوضح عبد الغفار في كلمته، دور الغرفة في المشاركة في شرح والتعريف بالقوانين التي تصدرها الدولة لمنتسبي الغرفة بالتعاون مع جهات الاختصاص ومساعدتهم في الوفاء بالتزاماتهم الضريبية تجاه الدولة وتدريبهم عليها من خلال الندوات التي تعقدها الغرفة بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية.

كلمات البحث
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة