عرب وعالم

​بثلاث لغات.. «برج القاهرة» يحتفي بالعد التنازلي لانطلاق أولمبياد بكين الشتوية | صور

19-1-2022 | 18:09
​بثلاث لغات ;برج القاهرة; يحتفي بالعد التنازلي لانطلاق أولمبياد بكين الشتوية | صوربرج القاهرة يضاء احتفالا بالأوليمبياد الشتوية
محمود سعد دياب

تشارك العاصمة المصرية القاهرة، في احتفاليات أولمبياد بكين الشتوية، المقرر أن تنطلق يوم الرابع من فبراير المقبل، حيث يضيء برج القاهرة التاريخي أنواره بعروض ضوئية بثلاث لغات العربية والصينية والإنجليزية، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 24 يناير، ولمدة عشرة أيام بمناسبة العد التنازلي لانطلاق فعاليات الأولمبياد الشتوية "بكين 2022، وتنظم الفعالية إدارة البرج العرض، فيما تقدم سفارة الصين والمركز الثقافي الصيني بالقاهرة المساعدة والدعم الفني المطلوب.

وقال بيان صادر عن السفارة الصينية بالقاهرة، إن العروض الضوئية المنتظر أن تظهر على طول البرج ستتضمن ثلاث عبارات، هي "بكين 2022"، و"أراك في بكين بعد 10 أيام"، فضلًا عن شعار أولمبياد بكين الشتوية، مضيفًا أن برج القاهرة الملون وصفحة النيل المتدفق في المساء سيشكلان لوحة طبيعية جميلة.

ووفقًا للبيان، قال طارق نور الدين رئيس مجلس إدارة برج القاهرة، إنه بانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022، ستكون المرة الثانية التي تستضيف فيها بكين الأولمبياد بعد أولمبياد صيف 2008.

ويقول نور الدين في تصريحاته: "لا يزال الحدث العظيم للألعاب الأولمبية قبل 14 عامًا حيا في ذهني، وأثق بأنه بعد 10 أيام ستقدم الصين مرة أخرى حدثًا رائعًا لا يُنسى من الجليد والثلج". وتابع قائلًا: "يقدم برج القاهرة عرضًا ضوئيًا خاصًا لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، للتعبير عن الدعم الراسخ والتطلعات والتمنيات الطيبه من الشعب المصري لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين".


برج القاهرة يضاء احتفالا بالأوليمبياد الشتويةبرج القاهرة يضاء احتفالا بالأوليمبياد الشتوية

برج القاهرة يضاء احتفالا بالأوليمبياد الشتويةبرج القاهرة يضاء احتفالا بالأوليمبياد الشتوية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة