أخبار

الحكومة توجه بدراسة تحديث الأحوزة العمرانية لكافة قرى الجمهورية

19-1-2022 | 15:05
الحكومة توجه بدراسة تحديث الأحوزة العمرانية لكافة قرى الجمهوريةالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
سامح لاشين

أكد المهندس ياسر حلمي، ممثل الهيئة العامة للتخطيط العمراني، أن هناك توجيهات صدرت من رئيس مجلس الوزراء بدراسة تحديث الأحوزة العمرانية لكافة القري علي مستوي الجمهورية، مشيرا إلي أنه سيتم إعداد دراسة بالأمر لعرضها على رئيس الوزراء.

ووجه المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب خلال اجتماع اللجنة، سؤالا عن المدة التي قد تستغرقها هذه الإجراءات لتحديث الأحوزة العمرانية لكافة القري.

وعقب ممثل الهيئة العامة للتخطيط العمراني بأن الأمر قد يستغرق نحو 5 سنوات، وذلك للحاجة إلي وجود خرائط حديثة للقري للعمل علي أساسها.

وأضاف: "نتعامل مع أكثر من 37 ألف كيان عمراني في المحليات، منها 5 آلاف قرية، والقرية الواحدة تتكلف مبدئيا من 150 إلي 200 ألف جنيه".

وأشاد رئيس اللجنة النائب أحمد والنواب بتوجيه رئيس الوزراء بتحديث الأحوزة العمرانية للقري، مؤكدين أنه إذا تحقق سيحل مشكلات عديدة بشأن اعتماد الأحوزة العمرانية، إلا أنهم أكدوا أن مدة الخمس سنوات كبيرة، وأن الأمر لو تم عرضه أمام رئيس الجمهورية سيوجه بإنجازه في مدة أقل قد تصل إلى سنة أو سنتين علي الأكثر.

وناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب خلال اجتماعها، طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين نادر عبده، محمد صلاح أبو هميلة، بشأن تأخر اعتماد الحيز العمراني لمركزي العياط والبدرشين – محافظة الجيزة.

ولفت ياسر حلمي ممثل هيئة التخطيط العمراني، أن عدد القري في البدرشين 20 قرية، وفي العياط 39 ومعتمدة بالكامل، في العياط عام 2016، وفي البدرشين اعتمد المخطط الإستراتيجي عام 2017.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة