سوشيال ميديا وفضائيات

الأرصاد توجه رسالة إلى المواطنين بخصوص طقس اليوم

19-1-2022 | 11:45
الأرصاد توجه رسالة إلى المواطنين بخصوص طقس اليومسقوط أمطار - أرشيفية
محمد أبوالقاسم

وجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، رسالة إلى المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة حيث نوهت إلى أن حالة الطقس اليوم الأربعاء ستشهد فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة وستكون من خفيفة إلى متوسطة على شمال البلاد والسواحل الشمالية ومعظم محافظات الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى. 

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز» أن  اليوم سيشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية وسيكون الطقس خلال ساعات النهار باردًا على السواحل الشمالية للبلاد والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، ومائلا للبرودة علي محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

وتابعت: أما حالة الطقس خلال ساعات الليل، فسيكون شديد البرودة على كافة الأنحاء ويصل إلى حد الصقيع في وسط سيناء وشمال الصعيد. 

وأضافت أن اليوم سيشهد نشاط رياح ما بين الـ30 و50 كيلو مترا في الساعة وسيزيد ذلك الإحساس انخفاض درجات الحرارة، وتصل سرعة الرياح علي البحر المتوسط إلى 70 كيلومترا في الساعة وارتفاع الأمواج سيصل إلى 5 أمتار وسيكون البحر المتوسط غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية. 

 وأشارت إلى أنه بداية من غد الخميس ستنخفض فرص سقوط الأمطار وستبدأ الشبورة المائية بالظهور مرة أخرى في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة