أخبار

هل يتم تأجيل امتحانات الترم في الجامعات بسبب كورونا؟.. «الأعلى للجامعات» يرد| خاص

19-1-2022 | 10:12
هل يتم تأجيل امتحانات الترم في الجامعات بسبب كورونا؟ ;الأعلى للجامعات; يرد| خاصامتحانات الجامعات - أرشيفية
محمود سعد

أكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، انتظام أعمال الامتحانات الخاصة بالترم الأول من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، بجميع الجامعات، حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، مشيرًا إلى أنه لا نية لتأجيل أعمال الامتحانات حسب ما تردد نظرًا لزيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، أن الامتحانات تجرى داخل الجامعات بالنظام الحضوري والنظام الإلكتروني، موضحًا أنه يتم تطبيق أعلى درجات الحيطة والحذر من الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

وأوضح المصدر أن الجامعات تنتهي من أعمال الامتحانات في الترم الأول 3 فبراير المقبل، وفقًا للخريطة الزمنية للامتحانات، مشيرًا إلى بدء إجازة نصف العام 5 فبراير المقبل، والانتهاء من الدراسة في الترم الأول والذي استمر لمدة 14 أسبوعا.

وأشار المصدر، إلى أنه يتم منع دخول أي طالب لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو إحضار تحليل PCR، الحرم الجامعي أو أداء الامتحانات، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات وتنفيذا لقرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء.

ومن المقرر أن تبدأ الجامعات في إعلان نتائج امتحانات الترم الأول مع نهايات شهر فبراير المقبل، مع انطلاق الترم الثاني من العام الجامعي بالنظام التقليدي ونظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم وجها لوجه، في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا، وتقليل الأعداد بالمحاضرات الدراسية داخل الكليات.

كان المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد شدد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية داخل الجامعات أثناء الامتحانات في إطار الحافظ على استمرار العملية التعليمية وضمان الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة