أخبار

رئيس جامعة سوهاج: قرارات الرئيس خطوة طال انتظارها.. ولمسة وفاء تجاه «الأساتذة الكبار»

18-1-2022 | 21:53
رئيس جامعة سوهاج قرارات الرئيس خطوة طال انتظارها ولمسة وفاء تجاه ;الأساتذة الكبار; الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج
محمود سعد

وصف الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأنه لمسة وفاء تجاه أعضاء هيئات التدريس في الجامعات، مشيرا إلى أن هذه القرارات طال انتظارها وتحققت في عهد الرئيس وسط ارتياح كبير داخل الأوساط الجامعية.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخصيص مبلغ 1.5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، فضلاً عن تمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، أن القرارات تعكس مدى اهتمام القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي بالتعليم قبل الجامعي والتعليم الجامعي، موضحا أن هناك حالة من الرضا بالجامعات الآن بعد توجيهات الرئيس وفور إعلان القرارات والذي سيكون له أثر كبير خلال الفترات المقبلة داخل الجامعات.

واختتم عبد الخالق، تصريحاته بالإشارة إلى أن اهتمام الرئيس السيسي، بالأساتذة المتفرغين لمسة وفاء وتقدير تجاه هذه الفئة من الأساتذة الذين أفنوا عمرهم داخل الجامعة، مشددا على أن هذا يعكس حرص الرئيس على توفير الحياة الكريمة لكل أعضاء المجتمع الجامعي بمن فيهم الأساتذة المتقاعدون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة