أخبار

نقيب المعلمين: قرارات الرئيس تاريخية لسد عجز خروج نحو ٣٦٣ ألف معلم علي المعاش

18-1-2022 | 21:42
نقيب المعلمين قرارات الرئيس تاريخية لسد عجز خروج نحو ٣٦٣ ألف معلم علي المعاش خلف الزناتي نقيب المعلمين
محمد على

أشاد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء.

وقال نقيب المعلمين في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" إن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي وخاصة وفيما يتعلق بتعيين ٣٠ ألف معلم كل عام لمدة ٥ سنوات، تاريخية وذلك لسد العجز في أعداد المعلمين.

وكشف نقيب المعلمين أنه خلال السنوات الست الماضية خرج نحو ٣٦٣ ألف معلم علي المعاش مما يشير إلي أهمية تعيين معلمين جدد لسد العجز في أعداد المعلمين.

ووجه خلف الزناتي الشكر باسم نقابة المعلمين للرئيس عبدالفتاح السيسى على توجيهاته للحكومة، بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، مؤكداً أن القرار يهيئ لضخ دماء جديدة فى العملية التعليمية ويمنح فرصة لشباب الخريجين بالعطاء والعمل من أجل وطننا الغالى.

وثمن نقيب المعلمين قرار الرئيس باعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3.1 مليار جنيه، بما يضمن تحسين الأوضاع المالية لهم بشكل مناسب.

وأكد الزناتى أن القرارات الجديدة فى صالح العملية التعليمية وحل جذرى لنقص المدرسين ودعم جهود تطوير التعليم، التى تحظى بدعم كبير من القيادة السياسية، خاصة أن المعلم عنصر رئيسى فى معركة رفع الوعى لدى طلابه ضد بث الشائعات المغرضة من أعداء الوطن، لما له من تأثير كبير بين طلابه.

وأوضح الزناتى أن دور المعلم يبقى هو العنصر الرئيسى فى تطوير التعليم، ويحقق جهود الدولة فى التطوير.

وأضاف الزناتى أننا جميعا نعول على دور المعلم الإيجابى فى دعم القيم الوطنية والأخلاقية فى نفوسهم، بجانب تطوير المناهج، بما يخلق جيلا مبدعا قادرا على حمل راية الوطن، فى ظل الجمهورية الجديدة التى تضع بناء الإنسان على رأس أولوياتها.

وأصاف الزناتى أن المعلم هو محور النهوض بالعملية التعليمية مع طلابه من داخل الفصل، عن طريق تحفيزهم على مواصلة رحلتهم التعليمية بشكل يدفعهم إلى التقدم والنجاح، وهو ما يجعل تنمية المعلم تعود بالنفع على الطالب في المقام الأول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة