أخبار

برلماني: قرار الرئيس السيسي بتعيين الـ30 ألف معلم تاريخي سيكتب بأحرف من نور

18-1-2022 | 20:57
برلماني قرار الرئيس السيسي بتعيين الـ ألف معلم تاريخي سيكتب بأحرف من نور النائب خالد مصطفى عبدالوهاب عضو مجلس الشيوخ
محمد على السيد

أكد النائب خالد مصطفى عبدالوهاب عضو مجلس الشيوخ أمين لجنة التعليم بحزب مستقبل وطن، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يسعى للارتقاء بجودة المنظومة التعليمية وتحسين أوضاع المعلمين، مؤكداً أن قرار الرئيس السيسي بتعيين الـ 30 ألف معلم سنويا على مدار الـ 5 سنوات، جاء في وقته وسيسجلها التاريخ بأحرف من نور.

وثمن النائب خالد مصطفى، في تصريحات صحفية اليوم، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية برفع الحد الأدنى للأجور إلى ٢٧٠٠جنيه بدلا من ٢٤٠٠جنيه، وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن التوجيهات الرئاسية الأخيرة هامة جدا من أجل النهوض بالعملية التعليمية، خاصة أن المعلم هو ركيزة أساسية فى أى مخطط للنهوض بالتعليم، مضيفاً أن الرئيس السيسي انتصر للمعلمين بعدما فتح البرلمان أزمة تعيين المدرسين والنقص الشديد في المدارس قائلا إن الرئيس الإنسان يولي اهتماماً شديدا بالعملية التعليمية.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبوعيش نائب وزير المالية للخزانة العامة. 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023.

ووجه الرئيس في هذا الإطار بما يلي: رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه، إقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة