محافظات

3 أشهر مهلة لتسليم «بيتشو» إلى حي البساتين

18-1-2022 | 20:38
 أشهر مهلة لتسليم ;بيتشو; إلى حي البساتينالمهندسة جيهان عبد المنعم
القاهرة - أميرة الشرقاوي

شددت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على تحديد جدول زمني للشركة المنفذة لمدينة "بيتشو"، وذلك للانتهاء من الأعمال المسندة إليها في المدينة، على أن تكون المهلة 3 أشهر، تمهيدا لتسليم المدينة إلى رئاسة حي البساتين، للقيام بأعمال الصيانة الدورية للمدينة.

كانت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، قد عقدت اجتماعًا موسعًا، بحضور ممثلي سكان مدينة "بيتشو"، والشركة المنفذة للمشروع، ووكيل منطقة الإسكان بحي البساتين والأجهزة المعنية بالمنطقة الجنوبية، لبحث أفضل السبل لوضع حلول نهائية وجذرية ووضع حد لمعاناة قاطني مدينة "بيتشو".

استمعت نائبة المحافظة لمطالب السكان، المتمثلة في توفير الخدمات الأساسية بالمدينة من رصف وإنارة وتشجير وإلزام الشركة المنفذة للمشروع بالتزاماتها التعاقدية، إلى جانب الحد من فوضى المحال المخالفة، ورفع الأكشاك التي توجد بحرم الطريق المؤدي للمدينة.

وتابعت النائبة، تشكيل لجنة للقيام بأعمال السفلتة والرصف، التي تقوم بها الشركة المنفذة للمدينة، مع وضع جدول زمني محدد لاستلام الأعمال بعد استيفاء كافة ملاحظات اللجنة وتعديلها على أرض الواقع، تمهيدا لتسليم المشروع للحي لقيامه بأعمال الصيانة الدورية طبقا للقانون.

كما وجهت النائبة خلال الاجتماع، بضرورة إزالة كافة التعديات بمداخل العمارات وتكثيف الحملات، بالتنسيق مع حي البساتين، لإعادة الانضباط ورفع مخالفات المحال والأفران،  لعدم تطبيق معايير السلامة.

يذكر أن مدينة "بيتشو"، أنشئت عام ٢٠٠٤ بحي زهراء المعادي، وتحتوي على ٤ مراحل، ورغم أن المدينة مأهولة بالسكان، إلا أنه لم يتم تسليمها إلى الجهات المختصة، حيث تفتقد إلى الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين من (رصف، إنارة، نظافة).

كما أن الشركة المنفذة للمشروع، لم تنفذ الصيانة اللازمة للعمارات وللمدينة، بالرغم من دفع الملاك وديعة الصيانة كاملة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة