Close ad

الزراعة: بحيرات مصر تساهم بـ12% من إجمالي الإنتاج المحلي للأسماك

18-1-2022 | 13:36
الزراعة بحيرات مصر تساهم بـ من إجمالي الإنتاج المحلي للأسماكبحيرة قارون
كريم حسن

قال السيد القصير وزير الزراعة إن البحيرات المصرية تساهم بنسبة تصل إلى 12% من إجمالي الإنتاج المحلي من الأسماك، بواقع 242.5 ألف طن عام 2020، مشيرًا إلى أن مصر تحتل المركز الأول إفريقيًا، والسادس عالمياً في الاستزراع السمكي.   

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  مساء أمس، مع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة.

وأكد أن إجمالي إنتاج مصر من الأسماك يبلغ نحو  2 مليون طن سنوياً، من بينها 1.6 مليون طن من مزارع الإستزراع السمكي، و 400 ألف طن من المصايد الطبيعية وعلى رأسها البحيرات.

وأوضح القصير أن خطة تنمية الثروة السمكية في البحيرات، تشمل البحيرات الكبرى: السد العالي، والمنزلة، والبردويل، والبرلس، وتعتمد على الحفاظ على المخزون السمكي من خلال تطبيق عدة إجراءات، أهمها: منع طرق الصيد المخالفة نهائياً، وكذا منع صيد الزريعة من البحيرات المتصلة بالبحر، وأيضاً تدعيم البحيرات المغلقة بالزريعة المطلوبة لها.

وأوضح القصير أن البحيرات المصرية تساهم بنسبة تصل إلى 12% من إجمالي الإنتاج المحلي من الأسماك، بواقع 242.5 ألف طن عام 2020، لافتًا إلى أن مصر تحتل المركز الأول إفريقياً، والسادس عالمياً في الاستزراع السمكي.   

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة