رياضة

لاميلا أول أرجنتيني يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف منذ 2001

18-1-2022 | 00:31
لاميلا أول أرجنتيني يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف منذ الأرجنتيني إيريك لاميلا
الألمانية

توج الأرجنتيني إيريك لاميلا بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2021 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .

وتم الإعلان عن فوز لاميلا بالجائزة الاثنين خلال حفل الفيفا، والذي أقيم كحدث افتراضي في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية دون حضور المتنافسين على الجوائز المختلفة أو الضيوف بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وأصبح لاميلا أول أرجنتيني يحرز هذه الجائزة على مدار تاريخها منذ تقديمها للمرة الأولى في 2001 .

وتوج لاميلا بالجائزة عن هدفه لفريقه أرسنال في مرمى توتنهام بالدوري الإنجليزي في 14/مارس الماضي متفوقا على منافسيه في القائمة النهائية وهما التشيكي باتريك تشيك الذي سجل هدفه للمنتخب التشيكي في مرمى اسكتلندا خلال بطولة يورو 2020 في 14 يونيو الماضي والإيراني مهدي طارمي الذي سجل هدفه لصالح تشيلسي في شباك بورتو البرتغالي بدوري أبطال أوروبا في 13أبريل الماضي.

ومنح لاميلا الأرجنتين أول لقب في جائزة بوشكاش بعدما فشلت 11 محاولة أرجنتينية سابقة في الفوز بالجائزة من بينها سبع محاولات عن طريق الأسطورة ليونيل ميسي.

ويستحوذ ميسي على الرقم القياسي في عدد مرات الوصول إلى القائمة النهائية للمرشحين لجائزة بوشكاش برصيد سبع مرات مقابل خمس مرات للبرازيلي نيمار وأربع مرات للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وتوج نيمار بالجائزة في 2011 كما فاز بها إبراهيموفيتش في 2013 لكن الحظ لم يحالف ميسي في أي من المرات السبعة كما عاند الكرة الأرجنتينية في أربع مرات أخرى وصل فيها لاعبو التانجو إلى القائمة النهائية، وهو ما نجح لاميلا في تغييره من خلال هذه النسخة.

وشهد السجل الذهبي لجائزة بوشكاش جنسية جديدة حيث لم يسبق لأي أرجنتيني.

وتستحوذ القارة الأوروبية على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالجائزة برصيد ستة ألقاب مقابل أربع مرات لأمريكا الجنوبية واثنتين لآسيا. ولا يزال المصري محمد صلاح نجم هجوم ليفربول الإنجليزي هو الوحيد من القارة الإفريقية الذي توج بهذه الجائزة وذلك في نسخة 2018 . 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة