Close ad

ستيفاني وليامز تشير إلى الدور الإقليمي في دعم حوار سياسي في ليبيا في ختام زيارتها لمصر

18-1-2022 | 01:26
ستيفاني وليامز تشير إلى الدور الإقليمي في دعم حوار سياسي في ليبيا في ختام زيارتها لمصر المستشارة الأممية إلى ليبيا ستيفاني وليامز
سمر نصر

اختتمت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالشأن الليبي، ستيفاني وليامز، زيارة إلى  مصر لمدة يومين، شددت خلالها على أهمية توحيد الجهود الدولية والإقليمية لدعم تنفيذ خارطة الطريق السياسية التي زكاها مجلس الأمن الدولي بما في ذلك الإطار الزمني المتضمن فيها.

موضوعات مقترحة

وفي المؤتمر الصحفي اليومي من المقر الدائم بنيويورك، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن  وليامز استعرضت آخر التطورات في البلاد مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط.

كما اجتمعت في مصر مع وزير خارجية الجزائر، رمطان لعمامرة، وأشارت وليامز إلى الدور الحاسم للدول المجاورة في دعم حوار سياسي شامل في ليبيا.

 وقالت في تغريدة على حسابها الخاص على توتير: "أعربتُ له عن الدور الهام لدول الجوار في دعم عملية سياسية شاملة في ليبيا، على أمل اللقاء به مرة أخرى في الجزائر العاصمة" .

أشارت ستيفاني وليامز إلى إنها عقدت اجتماعات عدة أثناء تواجدها في القاهرة مع محاورين ليبيين "جددوا دعواتهم لإنهاء الفترة الانتقالية الطويلة في ليبيا عبر انتخابات وطنية."

وقالت  وليامز: "من جهتي كررتُ التزام الأمم المتحدة بالعمل على إشراك جميع الأطراف الليبية في عملية شاملة وإجراء الانتخابات في أقصر إطار زمني ممكن."

كما التقت خلال زيارتها بكل من وزير الخارجية، سامح شكري، وأثنت على دور مصر الإيجابي فى القضية. 

كما أشارت إلى أنه جرى التشديد على أهمية الحفاظ على الزخم الانتخابي في ليبيا والحاجة إلى احترام إرادة 2.5 مليون ليبي تسلموا بطاقات التصويت وذلك من خلال دعم إجراء انتخابات حرة وعادلة وشاملة وذات مصداقية، تقبل بنتائجها الأطراف كلها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: