ثقافة وفنون

جيم كاري صائد الجوائز والضحكات يحتفل بميلاده الـ60

18-1-2022 | 00:26
جيم كاري صائد الجوائز والضحكات يحتفل بميلاده الـجيم كاري
هبة إسماعيل

قدم الفنان الكوميدي جيم كاري مجموعة كبيرة من الأفلام التي لا تُنسى والتي جعلت منه أحد أكثر نجوم السينما احترامًا في التاريخ، ويحتفل موقع " variety" ببلوغ كاري سن الستون عاما  من خلال هذا التقرير.

بدأ الممثل الكندي المولد جنبًا إلى جنب عدد من الكوميديانات الأخرين، لكنه أثبت نفسه بقوة وىيعتبر سباق كاري السينمائي في التسعينيات من بين أكثر الأفلام هيمنة بالنسبة لأي ممثل في تاريخه السينمائي ففي عام 1994 ، طرح ثلاثة من الأفلام التي تعد عمالقة كسب المال في جميع أنحاء العالم وهي  - "Ace Ventura: Pet Detective" (107 مليون دولار) ، و "Dumb and Dumber" (270 مليون دولار) ، و "The Mask" (351 مليون دولار). ومن تلك اللحظة فصاعدًا ، لم يكن هناك ما يمنعه في التقدم .

وانتقل إلي تقديم دور الشرير في فيلم "Batman Forever" للمخرج Joel Schumacher )1995) حيث جسد شخصية ريدلر وهو أحد أعداء باتمان، وفي نفس العام قدم فيلم "Ace Ventura: When Nature Calls ".

لقد صنع التاريخ كأول ممثل يتقاضى 20 مليون دولار عن الكوميديا السوداء لبن ستيلر

"The Cable Guy" (1996) ، حيث لعب دور عامل مُثبِّت لكابل التلفاز لكنه مجنون وأصبح مهووسًا بأحد زبائنه ، والذي يؤدي دوره ماثيو بروديريك.

وفي عام 1997 قدم كاري دور محامٍ غير قادر على الكذب لمدة 24 ساعة في فيلم "Liar Liar" ، وهو فيلم كوميدي حصل علي تنويه الجولدن جلوب .

في محاولة لتغييره ، تعاون مع المخرج بيتر وير في الفيلم الدرامي الشهير "ترومان شو" عام  (1998) ، وفاز بأول جولدن جلوب عن دور البطولة، على ممثلين من الدرجة الأولى مثل إيان ماكيلين، و توم هانكس.

ظل تصميم كاري على المغامرة أكثر في العالم الدرامي ثابتًا. لقد انتصر على حياة آندي كوفمان في فيلم "رجل علي القمر" (1999) ، والذي قاده إلى تنوية خاص من جائزة نقابة ممثلي الشاشة وهو التنويه الأولى والوحيدة. كما لعب دور جويل باريش الحزين في فيلم "Eternal Sunshine of the Spotless Mind" لميشيل جوندري (2004) ، مما منحه جائزة  BAFTA الوحيد.

منذ ذلك الحين ، كان بمثابة صدفة أن يسيطر علي شباك التذاكر كالسابق، ولكن لا تزال هناك تلميحات عن عظمته ، عبرت عنها أفلام مثل فيلم "I Love You Phillip Morris" (2009) وحتى فيلمه "Sonic the Hedgehog" (2020).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة