رياضة

جوائز الفيفا للأفضل 2021: توماس توخيل يفوز بجائزة أفضل مدرب

17-1-2022 | 20:52
جوائز الفيفا للأفضل  توماس توخيل يفوز بجائزة أفضل مدربتوماس توخيل

فاز الألماني توماس توخيل مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل مدرب، خلال حفل جوائز الأفضل في العالم، ذا بيست، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في مدينة زيورخ السويسرية، وذلك في نسختها السادسة.

المرشحون لأفضل لاعب:
وسيكون محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي على موعد مع التاريخ، حيث إنه من بين المرشحين الـ3 للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم 2021، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.
المرشحون لأفضل مدرب:

وهناك كذلك جائزة أفضل مدرب في العالم للعام الماضي، والتي يتنافس عليها كل من بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا، وتوماس توخيل مدرب تشيلسي.

جائزة بوشكاش:
ذلك إلى جانب جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العالم لعام 2021، ويتنافس عليها كل من إريك لاميلا لاعب توتنهام بهدفه أمام آرسنال، باتريك شيك لاعب التشيك بهدفه أمام اسكتلندا، ومهدي طرامي لاعب بورتو بهدفه أمام تشيلسي.
الجوائز الأخرى:

بالإضافة إلى جائزة أفضل حارس في العالم، حيث تتضمن قائمة المتنافسين كلا من جيانلويجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان ومنتخب إيطاليا، إدوارد ميندي حارس تشيلسي ومنتخب السنغال، ومانويل نوير حارس بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا.
وتتضمن الجوائز أيضًا جائزة أفضل لاعبة في العالم، أفضل مدرب لفريق نسائي، أفضل حارسة في العالم، جائزة اللعب النظيف، جائزة أفضل جمهور، التشكيل المثالي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة