عرب وعالم

السعودية تدين الهجوم الذي استهدف مطار أبوظبي

17-1-2022 | 20:13
السعودية تدين الهجوم الذي استهدف مطار أبوظبيوزارة الخارجية السعودية
أ ش أ

أدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي بالإمارات، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.


‌‎وأكدت الوزارة - في بيان اليوم الإثنين أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) - وقوف المملكة التام مع الإمارات أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها، مشيرة إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه جماعة الحوثي يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم، مشددة على استمرارها في التصدي لكافة المحاولات والممارسات الحوثية من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.


وأعربت الوزارة عن خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب الإمارات الشقيق، متمنيةً الشفاء العاجل لجميع المصابين.


وكانت شرطة أبوظبي قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، أن الحريق الذي اندلع في منطقة (مصفح آيكاد 3) بالقرب من خزانات أدنوك، وأدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.


وأشارت إلى وقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، مضيفة أن التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص ويجري التعامل مع الحريق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة