أخبار

تحويل الدراسة بالمدارس لأون لاين ومد إجازة نصف العام لزيادة إصابات كورونا | الحقيقة الكاملة

17-1-2022 | 20:02
تحويل الدراسة بالمدارس لأون لاين ومد إجازة نصف العام لزيادة إصابات كورونا | الحقيقة الكاملةتعليم الأون لاين - صورة تعبيرية
أحمد حافظ

أبلغت بعض المدارس الخاصة والدولية طلابها في الصفوف الابتدائية الأولى بتحويل الدراسة إلى أون لاين لانخفاض معدلات الحضور وخوفًا من زيادة إصابات فيروس كورونا المتحور أوميكرون.

ولجأ الكثير من أولياء أمور الطلاب بالصفوف الابتدائية الأولى، في المدارس الحكومية والخاصة إلى منحهم إجازة منتصف العام، من تلقاء أنفسهم اعتقادًا منهم أن الفصل الدراسي الأول قد انتهى، مع قرب انتهاء امتحانات صفوف النقل في الإعدادية وانشغال المدارس بعقد الامتحانات، التي تُختتم هذا الأسبوع، لكل طلاب المرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية وتتبقى امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي والشهادة الإعدادية.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن طلاب الصفوف الأولى من رياض الأطفال إلى الصف الثالث الابتدائي ليس لهم إجازة رسميًا لنصف العام إلا ابتداء من يوم 4 فبراير المقبل، أما الذين انتهوا من الامتحانات فهؤلاء دخلوا الإجازة لأنهم انتهوا من منهج الفصل الدراسي الأول.

وأكدت الوزارة أنه لا يحق لأي مدرسة ابتدائية حكومية أو خاصة أو دولية أن تنهي الفصل الدراسي الأول لهذه الصفوف الأولى قبل يوم 4 فبراير حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

واستبعد مصدر مسئول بالوزارة في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام، وجود أي نية من جانب الوزارة لحذف أو جعل ما تبقى من المنهج للصفوف الأولى في المرحلة الابتدائية للاطلاع فقط، نظرا لكثرة غيابات الطلاب عن المدارس في الصفوف الابتدائية الأولى.

وقال المصدر، إنه يحق للمدارس الخاصة تحويل ما تبقى من الفصل الدراسي الأول لأطفال الصفوف الأولى إلى أون لاين، حسب ما تراه من نسبة حضور الطلاب، لكن لا يحق لها منع دخول الطلاب للحضور إلا بقرارات رسمية من الإدارة والجهات الصحية لزيادة إصابات كورونا بها، وهذا لم يحدث حتى الآن، أما المدارس الحكومية فأبوابها مفتوحة للطلاب، لكن من يتغيب طوال هذه المدة فسيواجه مشكلة حقيقية في الفصل الدراسي الثاني على مستوى فهم المنهج لارتباط منهج الفصلين الدراسيين ببعضهما البعض.

ومن المقررأن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي، من يوم 4 فبراير، حتى 17 من نفس الشهر، ونفت الوزارة وجود نية لطول فترة الإجازة أو مدها حتى مارس كمًا يروج البعض بدعوى زيادة إصابات كورونا، والجهة الوحيدة المنوط بها هذا القرار، لجنة إدارة جائحة كورونا بمجلس الوزراء وفق مؤشرات الوضع الوبائي في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة