ثقافة وفنون

للمرة الثانية وبمشاركة 60 دولة.. إليسا تدعم مرضى السرطان في المؤتمر الدولي لأورام الثدي

17-1-2022 | 19:02
للمرة الثانية وبمشاركة  دولة إليسا تدعم مرضى السرطان في المؤتمر الدولي لأورام الثدي إليسا
سارة نعمة الله

تجري المؤسسة العلمية لمرضى أورام الثدي والنساء "BGICS"، الاستعدادات على قدم وساق من أجل التحضير للحفل السنوي الخيري الضخم الذي تنظمه على هامش المؤتمر الدولي الرابع عشر لأورام الثدي والنساء والعلاج المناعي BGIICC، وستقوم بإحيائه هذا العام النجمة إليسا تحت شعار "يلا نعيش " يوم 21 يناير الجاري، بحضور أكثر من ١٥٠ عالما وخبيرا أجنبيا من 60 دولة منها روسيا واستراليا وسنغافورة وبلجيكا والدنمارك والأردن والهند والإمارات واليونان وأيرلندا والسعودية ولبنان واليابان وتركيا والنمسا والسويد واسبانيا وسويسرا وانجلترا وبرتغال وايطاليا وألمانيا وفرنسا وأمريكا، والمغرب والصين ورومانيا والجزائر، وتخصص أرباح الحفل للتبرعات من أجل الفحص الجيني لمرضى الأورام.

 يقام الحفل بأحد فنادق  التجمع الخامس، قال الدكتور هشام الغزالي أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس ورئيس المؤسسة العلمية لمرضى أورام الثدي والنساء BGICS: حلمنا في المؤسسة دائما أن تكون مصر خالية من السرطان، ولذلك هذا العام سيتم تخصيص ريع الحفل الخيري لصالح الفحص الجيني لمرضى الأورام للمساعدة في الوصول لأنسب العلاجات لكل مريض سرطان.

وعن سبب اختيار إليسا لإحياء الحفل، قال: الفنانة إليسا تعد واحدة من أهم مطربات الوطن العربي، كما أنها سفيرة لحملة مكافحة سرطان الثدي بالكشف المبكر لوزارة الصحة اللبنانية.

وتعد تلك المشاركة هي الثانية للفنانة إليسا مع المؤسسة، حيث شاركت من قبل عام 2019، وذلك بعد تعيينها من قبل وزارة الصحة اللبنانية سفيرة لحملة مكافحة سرطان الثدي بالكشف المبكر، ومن وقتها وهي تقوم بحملات توعوية ضد مرض السرطان.

وهذا الحفل السنوي، قسمت أسعار تذاكر الحفل إلى ثلاث فئات، 750 جنيها، و1100 جنيه، و1500 جنيه، ويقوم بتنظيم الحفل محمد منير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة