رياضة

محمد صلاح على موعد تاريخي في جائزة "ذا بيست".. وموسيماني يكشف عن أسباب استبعاده منها

17-1-2022 | 18:41
محمد صلاح على موعد تاريخي في جائزة  ذا بيست  وموسيماني يكشف عن أسباب استبعاده منهامحمد صلاح
أحمد عبد الحميد

يشهد مساء اليوم الإثنين حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم، ذا بيست، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في مدينة زيورخ السويسرية، وذلك في نسختها السادسة.

من المقرر أن ينطلق الحفل في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية، حيث سيتم الكشف عن الفائز بالجائزة خلال الحفل الافتراضي الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وسيكون محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي على موعد مع التاريخ، حيث إنه من بين المرشحين الـ3 للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم 2021، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

وهناك كذلك جائزة أفضل مدرب في العالم للعام الماضي، والتي يتنافس عليها كل من بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا، وتوماس توخيل مدرب تشيلسي.
ذلك إلى جانب جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العالم لعام 2021، ويتنافس عليها كل من إريك لاميلا لاعب توتنهام بهدفه أمام آرسنال، باتريك شيك لاعب التشيك بهدفه أمام اسكتلندا، ومهدي طرامي لاعب بورتو بهدفه أمام تشيلسي.

بالإضافة إلى جائزة أفضل حارس في العالم، حيث تتضمن قائمة المتنافسين كلا من جيانلويجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان ومنتخب إيطاليا، إدوارد ميندي حارس تشيلسي ومنتخب السنغال، ومانويل نوير حارس بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا.

وتتضمن الجوائز أيضًا جائزة أفضل لاعبة في العالم، أفضل مدرب لفريق نسائي، أفضل حارسة في العالم، جائزة اللعب النظيف، جائزة أفضل جمهور، التشكيل المثالي.

موقف محمد صلاح من الجائزة:

رفض محمد صلاح جناح المنتخب الوطني السفر إلى سويسرا لارتباطه بالمشاركة مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية، حيث سيخوض مباراة السودان يوم الأربعاء المقبل بالجولة الثالثة، خاصة مع المشقة الكبيرة من السفر والعودة، ولذلك فضل صلاح التواجد في معسكر المنتخب.

واقترب منتخب مصر من التأهل لدور الـ16 من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون، وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، وذلك بعد الفوز الذي حققه رفاق محمد صلاح على منتخب غينيا بيساو في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وقبل ساعات من الحفل، نشر محمد صلاح عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، منشورا يعلق فيه على تصدره لغلاف مجلة "جي كيو" الأمريكية المتخصصة في الأزياء.

وكتب اللاعب المصري: "يشرفني للغاية أن أكون على غلاف مجلة جي كيو، شكرا لكل من عمل بجد لتحقيق ذلك".

موسيماني يعلق على جائزة "ذا بيست"

كشف موسيماني عن سبب استبعاده من قائمة الأسماء المرشحة لجائزة أفضل مدرب في العالم في 2021 خلال جوائز «ذا بيست»، وقال :«دائما إفريقيا يتم تجاهلها وليست إفريقيا فقط بل الكثير من البطولات التي يبدو أنها لا تمثل أهمية لدى الفيفا».

وأضاف بيتسو موسيماني في تصريحات صحفية مع جريدة «نيويورك تايمز» :«البطولات في إفريقيا لا تدر الأموال الكثيرة ولا تحظى بالمتابعات الجبارة مثل دوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا والدوري الإنجليزي ولذا لا يهتمون بالمدربين الذين يحصدون البطولات هنا».

المتوجون بها العام الماضي

فاز روبرت ليفاندوفسكي بجائزة "ذا بيست"، كأفضل لاعب في العالم في نسختها الماضية لعام 2020، بينما اكتفى محمد صلاح بالمركز الثالث في عام 2018.

وفاز يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بجائزة أفضل مدرب في العالم في النسخة السابقة، كما فاز سون هيونج مين لاعب توتنهام بتلك الجائزة لعام 2020 بهدفه أمام بيرنلي، بينما فاز بها محمد صلاح في عام 2018 بهدفه أمام إيفرتون. 

وفاز مانويل نوير بجائزة "ذا بيست" لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2020.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة