رياضة

بن شرقي.. الثاني في الزمالك

17-1-2022 | 17:13
بن شرقي الثاني في الزمالكبن شرقي .. الثاني في الزمالك
محمد عبدالرحمن

2 مليون دولار شرط الرحيل في يناير بعد بيع "مصطفى فتحي"

الأبيض يستعد للرابطة.. وأزمة بسبب عودة عمر كمال عبدالواحد

محمد عبد الرحمن 

حدد مسئولو نادى الزمالك تسعيرة رحيل المغربى أشرف بن شرقى لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم في يناير الجاري خلال فترة الانتقالات الشتوية بسداد 2 مليون دولار شريطة عدم الانتقال للأهلي.

وجاء القرار في محاولة أخيرة من جانب إدارة الزمالك إنهاء حالة الجدل الدائرة بشأن تجديد تعاقده مع الزمالك موسمين آخرين، حيث ينتهى تعاقد اللاعب مع الزمالك بنهاية الموسم الحالى، وذلك بعد توقف المفاوضات بين الجانبين بسبب انضمام اللاعب لقائمة المغرب المشاركة فى بطولة أمم إفريقيا بعد إصابة بدر بانون مدافع الأهلى .

وتحدث أحد أعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك مع اللاعب المتواجد حاليًا فى الكاميرون مع منتخب بلاده، حول إمكانية الموافقة على رحيله خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، مقابل حصول الزمالك على مليونى دور قابلة للتفاوض كما حدث مع مصطفى محمد صانع ألعاب الفريق الذى انتقل للتعاون السعودى مقابل مليون دولار للزمالك فى المدة المتبقية من عقد اللاعب وهى 6 أشهر .

ورغم تحفظ اللاعب على عرض الزمالك بسبب المغالاة فى المبلغ المطلوب، فى ظل إمكانية توقيعه لأى ناد خلال الفترة الحالية، دون توقيع أى عقوبة عليه، وفقًا للوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم، إلا أن وعد مسئولى الزمالك بالتفكير فى الأمر، بعد الرجوع لبعض الأندية التى أبدت رغبتها للحصول على خدماته، مطالبًا الإدارة بتخفيض شرطها المادى إلى مليون دولار فقط مقابل شراء المدة المتبقية من عقده حتى نهاية الموسم الجارى .

كانت إدارة الزمالك قد وافقت على رحيل مصطفى فتحى للتعاون السعودى مقابل حصول النادى على مليون دولار مع تعهد اللاعب بعد الانتقال لأى ناد فى مصر بخلاف الزمالك وهو الشرط الذى أصر عليه مسئولو الزمالك، حيث بدأت المفاوضات بعرض 250 ألف دولار للزمالك من جانب نادى التعاون، لكن إدارة الزمالك اشترطت الحصول على مليون دولار، حتى انتهى الاتفاق على حصول الزمالك على مليون دولار يتم دفع 500 ألف دولار أثناء توقيع العقد و500 ألف دولار أخرى بعد ثلاثة أشهر .

ويحصل لاعب الزمالك على مليون ونصف المليون دولار فى الموسم من جانب نادى التعاون السعودى، الذى أبدى مسئولوه احترامهم لنادى الزمالك، وحرصهم على إنهاء الصفقة بشكل يليق بالعلاقة التاريخية بين الناديين، برغم أن عقد اللاعب مع الزمالك يتبقى فيه أقل من 6 أشهر ويحق له التوقيع لأى ناد آخر، لكنهم فضلوا إنهاء المفاوضات بنجاح.

فى الوقت نفسه تلقت إدارة النادى صدمة جديدة بسبب إصرار إدارة نادى فيوتشر على الاحتفاظ بعمر كمال عبد الواحد لاعب الفريق الأبيض المعار لفيوتشر، وعدم الموافقة على عودته للزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أنه مقيد فى نادى فيوتشر على أنه لاعب حر وتم توقيع عقد معه لمدة 3 سنوات، بسبب عدم تمكن الزمالك من قيده الصيف الماضى بسبب قرار الفيفا بمنع النادى من القيد .

وأبلغ مسئولو نادى فيوتشر، نظراءهم فى الزمالك بقرار الإبقاء على اللاعب مع الفريق ورفض عودته للأبيض نهائياً، بداعي أن عقده مع الزمالك أصبح باطلًا من الأساس، خاصة بعد تألق اللاعب مع المنتخب الوطنى فى بطولتى كأس العرب وكأس الأمم الافريقية الحالية .

على جانب أخر ينهى الفريق الابيض تدريباته مساء عصر اليوم ، استعدادا لمواجهة نظيرة فاركو فى الجولة الثانيه من دور المحموعات ببطولة كأس رابطة الانديه المحترفه، حيث تقام المباراة بين الزمالك والفريق السكندرى فى تمام الساعه الثانيه والنصف من عصر غد الثلاثاء، على ملعب استاد المكس فى الاسكندرية .

ويحتل الفارس الابيض المركز الرابع فى ترتيب مجموعته برصيد نقطة واحدة، بعدما تعادل الابيض امام إنبي سلبياً فى الجولة الاولى، حيث احتضن اللقاء ستاد القاهرة الدولى.

اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة