رياضة

المنتخب .. "the best"

17-1-2022 | 17:10
المنتخب  the bestالمنتخب .. the best
أحمد الضبع- عمرو سالم

صلاح يخطف الأضواء في " ياوندي " بسبب الكرة الذهبية

كيروش يغلق كل الأبواب في المعسكر .. والتركيز كلمة السر
زيزو يهدد السعيد .. ومنعم يجاور حجازي  .. وترقب للونش

مراقبة صقور الجديان تليفزيونيا .. وكارلوس يتحفظ على التغيير

أحمد الضبع- عمرو سالم : أصبح المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حديث الساعة في العاصمة الكاميرونية " ياوندي " بعد الوصول إليها أمس استعدادا لمواجهة السودان في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس الأمم الإفريقية والمقرر إقامتها بعد غد .
وبمجرد وصول المنتخب الوطني إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي بات حديث الجميع في ظل المكانة الكبيرة التي يتمتع بها منتخب الفراعنة صاحب الرقم القياسي في التتويج ببطولات الأمم الإفريقية بجانب تواجد محمد صلاح أحد أهم لاعبي العالم في الوقت الحالي نتيجة المستويات الفنية الاستثنائية التي يقدمها مع فريقه ليفربول الإنجليزي .
وعلى الفور ، قرر كيروش فرض حالة من التركيز والعزل التام لمنتخب مصر في ياوندي من أجل تحقيق أفضل إعداد ممكن لمواجهة السودان والسير بخطى ثابتة نحو الأدوار النهائية من البطولة الإفريقية .
واستقر كيروش على إقامة تدريبات الفراعنة في سرية تامة رافضا حضور أي جماهير لملعب التدريب رغم إصرار الجماهير الكاميرونية على التواجد أمام مقر إقامة الفراعنة والتدريب لمشاهدة محمد صلاح الذي يتمتع بشعبية جارفة داخل الأراضي الكاميرونية .
وعلى جانب آخر ، تلقى كيروش صدمة قوية نتيجة تأكد غياب محمود حمدي الونش المدافع الأساسي عن مواجهة السودان المقبلة نتيجة معاناة اللاعب من إصابة قوية في عضلته الأمامية ، وبات موقف اللاعب شائكا وغامضا بشأن التواجد مع المنتخب في الأدوار الإقصائية للبطولة حال التأهل إليها .
وطالب كيروش الجهاز الطبي للمنتخب بوضع برنامج خاص لتجهيز الونش سريعا خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل تجهيزه للأدوار الإقصائية للأمم الإفريقية خاصة إنه يعد واحدا من أهم اللاعبين في تشكيل المنتخب خلال الفترة الماضية نتيجة القدرات البدنية القوية التي يمتلكها وتواجده بشكل مستمر في تشكيل الفراعنة .
وهو الأمر نفسه بالنسبة لأحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر والذي بات خارج حسابات الجهاز الفني للمنتخب خلال مواجهة السودان المقبلة في ظل استمرار معاناته من الإصابة في ساق قدمه ، ويبذل الجهاز الطبي جهودا كبيرة مع أبو الفتوح الآن من أجل تجهيزه للفترة المقبلة .
وفي الإطار ذاته ، استقر كيروش على  تثبيت تشكيل منتخب مصر الذي خاض به المباراة الماضية أمام غينيا بيساو واستمرار الدفع بعبدالله السعيد في مركز صانع الألعاب في التشكيل الأساس رغم محاولات أحمد سيد زيزو القوية في كسب ثقة الجهاز الفني للفراعنة ودخول التشكيل الأساسي على حساب عبدالله السعيد .
يترقب الجهاز الفني للمنتخب حاليا نتائج الفحص الطبي المنتظر أن يخضع له محمود حمدي الونش قلب الدفاع للتعرف على موقفه النهائي من المشاركة أمام السودان من عدمه في ظل الإصابة التي تعرض لها في لقاء غينيا بيساو مع تجهيز الثلاثي حمدي فتحي ومحمد عبدالمنعم ومحمود علاء لاختيار أحدهم في مركز المساك خلال اللقاء المقبل حال عدم اكتمال جاهزية الونش لهذه المواجهة الصعبة مع السودان.

كما ينتظر أن تشهد الساعات المقبلة تحديد موقف أحمد فتوح الظهير الأيسر هو الآخر من المشاركة في اللقاء من عدمه بعدما غاب عن موقعة غينيا بيساو بسبب الإصابة هو الأخر، وشارك بدلا منه أيمن أشرف خاصة في ظل وجود أمال كبيرة لدى كيروش في قدرة فتوح في التواجد خلال اللقاء المقبل كورقة أساسية يمكن الرهان عليها هجوميا.

وعلى صعيد آخر ، تسود حالة من الترقب داخل معسكر منتخب مصر بشأن حفل الكرة الذهبية " ذا بست " الذي يقيمه اليوم الاتحاد الدولي للعبة

"فيفا" للإعلان عن أفضل لاعب في العالم ويتواجد محمد صلاح ضمن القائمة النهائية المرشحة لحصد لقب "ذا بست " بجانب كل من البولندي ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ ، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان وحالت ظروف تواجد محمد صلاح مع المنتخب الوطني في الكاميرون لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية من سفره وحضوره حفل الفيفا لإعلان أفضل لاعب في العالم رغم فرصه القوية في التتويج بها بعدما لمع بشدة مع ليفربول الإنجليزي في الفترة الأخيرة.

 وكان كارلوس كيروش برفقة طاقمه المعاون بدأ في نفس الوقت في متابعة تسجيل لمباراة السودان مع نيجيريا التي خسرها الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف للوقوف على نقاط القوة والضعف لدى صقور الجديان خاصة مع التغييرات الهائلة التي أجراها برهان تيه المدير الفني للسودان في تشكيلته الحالية عن المجموعة التي خاض بها منافسات كأس العرب.

وفى الوقت نفسه، وجه كيروش الشكر إلى لاعبيه داخل المعسكر على الروح القتالية التي لعبوا بها لقاء غينيا بيساو وحصد 3 نقاط غالية مشددا على ضرورة مواصلة التألق خلال موقعة السودان المقبلة وحسم النقاط الثلاثة لضمان التأهل إلى دور الستة عشر من عمر البطولة.

 

اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة