رياضة

الأهلي"غريب" أمام الإسماعيلي

17-1-2022 | 17:31
الأهلي غريب  أمام الإسماعيليالأهلي غريب أمام الإسماعيلي
هشام شاهين

أحمد سيد ينقذ الشياطين الحمر من السقوط أمام الدراويش

عرض رائع لأبناء السمسمية .. والشباب سلاح موسيماني

أخطاء بيتسو مستمرة .. وكارميلو يضع البصمة الأولى

كتب-هشام شاهين: تعادل الفريق الأول لكرة القدم، بنادي الأهلي، مع الإسماعيلي في الوقت القاتل، 1/1 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، عصر اليوم، على ستاد برد العرب بالإسكندرية، في إطار مباريات الجولة الثانية، للمجموعة الثانية من كأس رابطة الأندية، ليرفع فريق الإسماعيلي رصيده إلى أربع نقاط، فيما رفع الأهلي رصيده إلى نقطتين.

تقدم الإسماعيلي، عن طريق، كارمليو ألجاراناز، في الدقيقة "16"، وتعادل الأهلي في الدقيقة الثانية، من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، من الشوط الثاني، عن طريق أحمد سيد غريب.

وعاني الأهلي من نفس أزمة مباراته الأولى في مواجهة الجونة وهي تحويل بيتسو موسيماني المدير الفني للمباراة إلى تجريبية والدفع بأكبر عدد من لاعبيه الشباب في محاولة لاكتشاف مواهب جديدة بخلاف غياب القدرة على بناء الهجمات من العمق وسيطرة البطء على أداء اللاعبين، فيما كان الإسماعيلي في أفضل مستوى وحرص على الدفع بلاعبين جدد من بينهم كارميلو رأس الحربة الجديد الذي يمثل إضافة قوية في الهجوم.

لعب الفريقان، بطريقة واحدة، "4/2/3/1"، من أجل السيطرة على وسط الملعب، وتبادل الفريقان السيطرة، طوال الخمس والأربعين الأولى.

تركزت خطورة النادي الأهلي، عن طريق حسام حسن، الذي بذل جهدا كبيرا، للتخلص من رقابة المحمدي، ومحمد هاشم.

بذل محمد فخري، وأحمد غريب، ومانو، ثلاثي النادي الأهلي، جهدا كبيرا، وقادوا أكثر من هجمة للفريق الأحمر، ولم يحالفهم التوفيق في التسجيل، خاصة أحمد سيد غريب الذي تميز بالتسديد من خارج منطقة الجزاء.

في المقابل، رجحت الخبرة، كفة الدراويش، مقارنة بالعناصر الشابة التي دفع بها موسيماني المدير الفني للأهلي، لإراحة عناصر الخبرة، استعدادا لكأس العالم للأندية، وعلى الرغم من ذلك، كانوا أكثر من ند للاعبي الإسماعيلي.

كان أبرز مهاجمي الدراويش، عبد الرحمن مجدي، ومحمد الشامي، وكارمليو ألجاراناز، فنجح الثلاثي، في شن هجمات متتالية على مرمى مصطفى شوبير، حارس مرمى النادي الأهلي، ومن إحدى عرضيات محمد الشامي، ينجح كارمليو ألجاراناز، في وضع فريقه في المقدمة.

الظهور الأول الهجومي، كان من نصيب الدراويش، بتسديدة من محمد الشامي، من داخل منطقة الجزاء، لكن تصدى لها مصطفى شوبير حارس مرمى النادي الأهلي.

يرد النادي الأهلي، بتبادل للكرة بين محمد أشرف وحسام حسن، ليسدد أشرف كرة قوية بالقدم اليسرى، من داخل منطقة الجزاء، بجوار القائم الأيمن.

يعود الإسماعيلي، للظهور من جديد، برأسية، كاراميلو سددها بجوار القائم الأيسر.

ينجح ضغط الدراويش، في التقدم، بالهدف الأول، في الدقيقة "16" من كرة عرضية رائعة من الطرف الأيسر عن طريق محمد الشامي الجناح الأيسر لنادي الإسماعيلي على رأس كارمليو ألجاراناز سددها برأسه رائعة داخل الشباك، سددها برأسية رائعة داخل الشباك، ليتقدم الدراويش، بهدف دون رد.

يواصل الدراويش، انتعاشته، بتسديدة من محمد مخلوف من خارج منطقة الجزاء لصالح الدراويش، لكن تصدى لها مصطفى شوبير حارس المرمى.

يندفع لاعبو الأهلي، سعيا من أجل إدراك التعادل، ليستغل، الإسماعيلي، الهجمات المرتدة، ليجد كارميلو نفسه في انفراد تام أمام مصطفى شوبير، ليمرر إلى سايكو على حدود منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي، لينتهي الشوط الأول، بتقدم الإسماعيلي بهدف دون رد.

دخل الفريقان الشوط الثاني، برغبة هجومية، الأهلي من أجل التعويض، والإسماعيلي من أجل التعزيز، ويتوغل الشامي على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية، مرت بجوار القائم الأيمن.

يرد النادي الأهلي، عن طريق، محمد فخري بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر.

يعود الإسماعيلي، للظهور من جديد بتسديدة من عبد الرحمن مجدي من يمين منطقة الجزاء ارتطمت بمحمد مغربي، تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الأهلي.

يتقدم محمد هاشم مدافع الدراويش، لتكثيف الهجمات على مرمى الأهلي، واستغلال طوله في الكرات العرضية، حسب تعليمات الأرجنتيني براون، لتجد عرضية رأس محمد هاشم، سددها لكن تصدى لها مصطفى شوبير حارس المرمى.

كاد الأهلي، يتعادل بهجمة منظمة، بدأت بتمريرة من رأفت خليل إلى حسام حسن داخل منطقة الجزاء سددها بالقدم اليمنى، تصدى لها أحمد عادل عبد المنعم، حارس مرمى الدراويش، بنجاح.

كاد حسام حسن يعدل النتيجة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى العارضة.

يحتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء، لمصلحة النادي الأهلي في الدقيقة الثانية، من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، نتيجة عرقلة أحمد عادل عبد المنعم، لحسام حسن، داخل منطقة الجزاء.

يتصدى أحمد عادل عبد المنعم، حارس مرمى الإسماعيلي، لكرة حسام حسن، ترتد لأحمد سيد غريب، يضعها في المرمى، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين، 1/1.

 

اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة