Close ad

مشروب الشتاء المثالي.. 7 فوائد لـ"الهوت سيدر" تعرف عليها

17-1-2022 | 16:59
مشروب الشتاء المثالي  فوائد لـ الهوت سيدر  تعرف عليهامشروب الهوت سيدر
شيماء شعبان

الهوت سيدر من المشروبات الساخنة، التي يعشقها الجميع خاصة في فصل الشتاء؛ حيث يمد الجسم بالطاقة التي يفقدها خلال الأجواء الباردة، ما يمنح الجسم شعورًا بالدفء.

موضوعات مقترحة

يتم تحضير مشروب الهوت سيدر، من عصير التفاح الساخن المخمر، المضاف إليه عيدان القرفة، ما يمنحه مذاقًا شهيًا ونكهة مميزة، فضلًا عن قيمته الغذائية العالية.

وتتسبب عملية التخمير التي يتعرض لها عصير التفاح، في تحفيز البكتيريا المفيدة لصحة الإنسان على النمو، ولكن يجب ألا تزيد مدة التخمير على 3 أسابيع حتى لا يتحول إلى خل التفاح.

وإليكم فوائد مشروب "الهوت سيدر":

 

1- خفض الكولسترول الضار

البكتيريا المفيدة التي تحفزها عملية التخمير على النمو، ثبت فعاليتها في خفض نسبة الكولسترول الضار بالدم، لأنها تعمل على تكسير الدهون الموجودة بالجسم.

كما يتميز التفاح باحتوائها على مركبات البوليفينول، التي تقلل من فرص تراكم الترسبات الدهنية على جدار الأوعية الدموية، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، ولاسيما تصلب الشرايين.

2- علاج للقولون العصبي

أثبتت العديد من الدراسات التي أُجريت على العصائر المخمرة، أن الأبل سيدر يمثل أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، حيث يسهم في علاج وتهدئة القولون العصبي، وهذا بفضل البكتيريا المفيدة المتوافرة بهذا المشروب، الذي يساعد أيضًا على تحسين حركة الأمعاء، وتسهل عملية الهضم، وبالتالي تقل فرص الإصابة بالإمساك، والانتفاخ، والغازات.

3- الحد من السكر

 يعد التفاح من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، والتي تقلل من امتصاص السكر في مجرى الدم، مما يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

 4- مفيد لمرضى الضغط

يعد آبل سيدر من المشروبان المثالية لمرضى الضغط المرتفع، لاحتوائها على مستويات عالية من مركبات البوليفينول، التي تسهم في ضبط ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية بالجسم.

5- الوقاية من السرطان

يتميز التفاح بكونه من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، ولعل أبرزها الفينولات ومركبات البوليفينول، فكلاهما يكافحان الالتهابات والشوارد الحرة بجسم الإنسان، مما يقلل من فرص الإصابة بالأورام الخبيثة، خاصةً سرطان القولون.

6- قليل السعرات الحرارية

يحتوي مشروب الأبل سيدر على 118 سعره حرارية لكل كوب، ما يجعله من المشروبات المناسبة لمتبعي الدايت، خاصةً أنه يحتوي على الكربوهيدرات اللازمة لمد الجسم بالطاقة لأداء المهام اليومية، دون الشعور بالتعب والخمول.

 

7- الوقاية من الأزمات القلبية

نشرت مجلة نتشير عام 2015، دراسة عن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في التفاح المُخمر، ووجدت أنه غني بالمركبات الفينولية، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، كما تقلل من فرص الإصابة بالأزمات القلبية.


مشروب الهوت سيدر

طريقة عمل مشروب هوت سيدر بالمنزل:

إليكم تحضير مشروب الهوت سيدر بطريقة سهلة

 

المقادير:

 - كوب من عصير التفاح المحضر في بالمنزل بعد تصفيته جيدًا، أو علبة جاهزة من أي نوع من السوبر ماركت

 - عود من القرفة .

- حبتان قرنفل (حسب الرغبة) .

طريقة التحضير:

 1- قم بوضع العصير في إناء.

 2-  أضف عليه عودين من القرفة إليه.

3- ضعه على النار حتى يتم غليانه جيدًا.

4- بعد الغليان يجب خفض النار والانتظار، حتى تبدأ رائحة القرفة تظهر .

 5- انزل العصير من على النار واسكبه في الأكواب، ويقدم ساخنًا بدون إضافة السكر.


مشروب الهوت سيدر

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: