أخبار

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من أمطار خلال ساعات على هذه المناطق

17-1-2022 | 14:37
حالة الطقس اليوم الأرصاد تحذر من أمطار خلال ساعات على هذه المناطقسقوط أمطار - أرشيفية
دينا المراغي

تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى  وجود سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحرى والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة، وتمتد إلى أمطار  خفيفة  على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه تنشط الرياح التى تعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

وتواصل موجة الطقس السيئ التي تسود البلاد، استمرارها، حيث أعلن  مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لوزارة الموارد المائية والري، أنه يتوقع  سقوط أمطار متوسطة، قد تصل شدتها إلى 10 مم، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية. 

وأشار المركز  إلى أنه من المتوقع غدًا الإثنين أن تتعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وسيناء وخليج السويس والبحر الأحمر وشمال الوادي الجديد لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1-5 مم وقد تصل إلى مناطق من محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

وذكر أنه من المتوقع يوم الثلاثاء أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية وسواحل البحر الأحمر لسقوط أمطار خفيفة تتراوح شدتها بين 1-5 مم.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن السبب وراء موجة الصقيع التي ضربت البلاد، وهو تعرض البلاد لرياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع أنحاء البلاد، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس حيث تسود أجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا".

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أنه تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة تقل حدتها تدريجيا كلما تقدمت للداخل. 

وأكدت الأرصاد أن هذه الأجواء تستمر إلى الأسبوع المقبل.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

نشرت وزارة الموارد المائية والري، اليوم الإثنين، نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والرى، التي توقعت سقوط الأمطار على عدد من المحافظات المصرية حتى الأربعاء المقبل.

 

الري تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم الإثنين

وقال مركز التنبؤ بالفيضان إن مناطق من السواحل الشمالية وسيناء وخليج السويس والبحر الأحمر وشمال الوادى الجديد ستتعرض، اليوم الإثنين، لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-3 مم وقد تصل إلى مناطق من محافظات الوجه البحرى والقاهرة.

 أماكن سقوط الأمطار غدا الثلاثاء

وتوقع المركز تعرض مناطق من سواحل البحر الأحمر لسقوط أمطار متوسطة قد تصل إلى 10 مم، غدا الثلاثاء، فيما تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية وسواحل الدلتا لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1 إلى 3 مم.

 أماكن سقوط الأمطار الأربعاء المقبل

وأضاف المركز أن مناطق من السواحل الشمالية ستتعرض لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1 – 5 مم، يوم الأربعاء المقبل 19 يناير الجارى.

حالة الطقس اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، اليوم الإثنين، طقسا باردا غائما نهارا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، السواحل الشمالية، ودافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
وأوضحت هيئة الأصاد أنه  ليلا يسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على وسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة ونشاط للرياح.

ويبدو أن حالة الطقس التي تشهدها البلاد نتيجة لتعرضها لتيار هواء بارد من أوروبا، يلتزم الجميع بارتداء الملابس الشتوية، وخاصة كبار السن والأطفال.

حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن السبب وراء موجة الصقيع التي ضربت البلاد، وهو تعرض البلاد لرياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع أنحاء البلاد، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس حيث تسود أجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا".

وأشارت الأرصاد الجوية، أنه تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة تقل حدتها تدريجيا كلما تقدمت للداخل.

وأكدت الأرصاد أن هذه الأجواء تستمر إلى الأسبوع المقبل.

فرص سقوط الأمطار على محافظات الجمهورية

وأكدت الأرصاد الجوية أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على أغلب أنحاء البلاد، من  بينها القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل، على فترات متقطعة من اليوم.

نشاط الرياح على محافظات مصر

حذرت الأرصاد من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل وشمال الصعيد، على فترات متقطعة من اليوم.
اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط

ولفتت الأصاد إلى أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 1,5 متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية.. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1,5 متر إلى 2,5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس ودرجات الحرارة على القاهرة

تشهد القاهرة الكبرى طقسًا باردًا نهارًا، شديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 15، والصغرى 9.

الطقس ودرجات الحرارة على الإسكندرية

تشهد محافظة الإسكندرية طقسًا باردًا نهارًا، شديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 15، والصغرى 10.

 

 


توقعات الأرصاد للطقستوقعات الأرصاد للطقس

توقعات الأرصاد للطقستوقعات الأرصاد للطقس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة